رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«حقيقة أم شائعة».. التعليم تكشف تفاصيل تطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة

الجمعة 06/مايو/2022 - 01:57 م
الثانوية العامة
الثانوية العامة
شيماء عبده
طباعة
تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء بشأن إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2021-2022. 

 وتواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2021/2022. 

وأكدت أنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن، موضحة أن تطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة، يتطلب تعديلا تشريعيا على قانون التعليم، مشددة على أنه سيتم الاكتفاء بالدورين الأول والثانى فقط، إلى جانب تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثانى، مع أحقيتهم فى الاحتفاظ بالدرجة الكاملة، بشرط تقديم مستند طبى رسمى يثبت إصابتهم وقت عقد الامتحانات، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. 


ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمو. 


 وفى حالة وجود أى شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى ([email protected]).

                                           
ads
ads
ads