رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

كل سنة وأنت طيب ياحمار.. كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمى للحمير

الأحد 08/مايو/2022 - 10:05 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة

يحتفل العالم باليوم العالمى للحمير فى الثامن من مايو من كل عام، بحسب ما حددته منظمات حقوق الإنسان العالمية، حيث إن الحمار يلعب دورًا مهمًا فى بعض الأمور الحياتية خصوصًا فى البلدان المشهورة بالزراعة نظرا لاستخدام الفلاحين له.

46 مليون حمار في العالم

أفاد تقرير نشره موقع أمريكى متخصص فى شأن الحيوانات، بأن حجم تعداد الحمير فى العالم يصل إلى 46 مليون حمار، لكن في ظل الإقبال على التجارة غير المشروعة بـ جلود الحمير انخفض عدد الحمير بأكثر من 80% في أوروبا و77% بالصين.

 
جبن الحمار الأغلى فى العالم

وينظر كثيرون إلى الحمار بالازدراء وحتى التقليل من شأنه، لكن ما يغيب عنهم هو أن الجبن المستخرج من حليب هذا الحيوان هو الأغلى في العالم، لأن سعره يصل إلى مئات الدولارات للكيلوغرام الواحد.

 

600 دولار سعر كيلو جبن الحمير

وأفاد موقع متخصص فى شؤون الحيوان بأمريكا ان سعر الكيلو جرام من جبن الحمير يقارب 600 دولار، والسبب هو أن مزرعة واحدة فى العالم هى من تقوم بإنتاجه فقط.

 

وذكر الموقع أن المنتجين يحتاجون أكثر من 24 لترا من لبن الحمير حتى يتم إنتاج كيلو جرام واحد من الجبنة، أى ما يزيد عن ضعف الحليب ممن يحتاجون إلى جبن المودزيلارا الذى يعتمد على حليب الجاموس، كما يتم إنتاج جبن الحليب فى مزرعة واحدة فى العالم وهى موجودة فى صربيا.

 

 

                                           
ads
ads
ads