رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شراكة استراتيجية جديدة بين الخطوط القطرية وفيرجن أستراليا

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 02:33 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشفت كلّاً من الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2021، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية، شركة الطيران الأكثر شهرة في أستراليا، اليوم عن إبرامهما شراكة استراتيجية جديدة من شأنها تعزيز خيارات السفر عبر شبكة وجهات الناقلتين، وتوفير أفضل المزايا عبر صالات المطارات وفي برامج الولاء التابعة لكلّ من الخطوط الجوية القطرية وخطوط فيرجن أستراليا الجوية.

واعتباراً من منتصف هذا العام، ستتيح هذه الشراكة أمام المسافرين خيارات سفر أوسع، وتجربة عملاء استثنائية، ومزايا لا تضاهى عند السفر من أستراليا إلى أي وجهة عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية. كما ستتيح الشراكة خيارات عبور مريحة للمسافرين عبر بوابات الناقلة القطرية في أستراليا وفي المحطات الرئيسية لخطوط فيرجن أستراليا الجوية بما في ذلك ملبورن، وسيدني، وبريزبن، وأديلايد، وبيرث. وستعزّز هذه الاتفاقية الاستراتيجية كذلك قطاعي التجارة والسياحة في أستراليا، وستتيح المزيد من الفرص ووجهات السفر الجديدة أمام عملاء الناقلتين.

هذا وقد تمّ الإعلان عن الاتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وخطوط فيرجن أستراليا الجوية عند انطلاق معرض سوق السفر العربي 2022 الذي يقام في مدينة دبي، حيث تحظى الخطوط الجوية القطرية هناك بحضور كبير ومتميّز.

 

وتُشغّل الخطوط الجوية القطرية حاليّاً رحلات يوميّة إلى كلّ من ملبورن وسيدني وبريزبن وبيرث، بالإضافة إلى تسيير ثلاث رحلات أسبوعيّاً إلى أديلايد تستمر إلى أوكلاند في نيوزيلندا. وبفضل اتفاقية الرمز المشترك الجديدة هذه، سيتمكّن ركّاب الخطوط الجوية القطرية من السفر بيُسر وسهولة إلى 35 وجهة عبر شبكة خطوط فيرجن أستراليا الجوية المحلية المتنامية، بما في ذلك الوجهات السياحية الأسترالية الرئيسية مثل كيرنز، وغولد كوست، وأليس سبرينغز، وبروم، وذلك من خلال حجز واحد. وفي المقابل سيتمكن مسافرو الخطوط الجوية القطرية السفر إلى الوجهات الدولية قصيرة المدى التي استأنفت الناقلة الأسترالية مؤخراً رحلاتها إليها، بما في ذلك فيجي وكوينز تاون في نيوزيلندا. وبالمثل، سيتمكّن مسافرو خطوط فيرجن أستراليا الجوية وأعضاء برنامج الولاء التابع للناقلة الأسترالية والحائز على جوائز عالمية "برنامج المسافر الدائم فيلوسيتي - Velocity Frequent Flyer "، من الاستمتاع بأفضل خيارات السفر إلى أكثر من 140 وجهة عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية، بما في ذلك وجهاتها في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، عبر مقر عمليات الناقلة القطرية في الدوحة، مطار حمد الدولي الحائز على جائزة "أفضل مطار في العالم" بحسب تصنيف شركة سكايتراكس العالمية.

وسيتمكّن مسافرو خطوط فيرجن أستراليا الجوية من الاستمتاع بأفضل خيارات السفر المباشر عبر أيّ من وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية، مع إمكانية حجز الرحلات على متن الخطوط الجوية القطرية عبر موقع خطوط فيرجن أستراليا الجوية الإلكتروني. وتُشغّل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى 54 مدينة في أوروبا، بواقع أكثر من 600 رحلة أسبوعياً، لتتيح بذلك أفضل خيارات السفر لعملاء خطوط فيرجن أستراليا الجوية. كما سيتمكّن مسافرو الخطوط الجوية القطرية من حجز الرحلات إلى أي وجهة عبر شبكة الناقلة الأسترالية، وذلك عبر الموقع الالكتروني للخطوط الجوية القطرية:  www.qatarairways.com.

كما تشمل الشراكة الاستراتيجية تقديم المزيد من مزايا برامج الولاء التابعة للناقلتين القطرية والأسترالية، والتي تتيح لأعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية إمكانية كسب واسترداد نقاط أفيوس عند السفر على متن خطوط فيرجن أستراليا الجوية، مع إتاحة المزايا ذاتها أمام أعضاء نادي فيلوسيتي التابع للناقلة الأسترالية عند السفرعلى متن الخطوط الجوية القطرية. كما سيحظى أعضاء برنامجي الولاء التابعين لكلا الناقلتين بمجموعة واسعة من المزايا الاستثنائية الأخرى بحسب فئة عضويتهم، من بينها إمكانية الدخول إلى صالات المطار، والوزن الأضافي للأمتعة، وأولوية تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة واستلام الأمتعة، وذلك عند السفر على متن الناقلتين. وبدوره، عزّز نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية مؤخراً برنامجه وخدماته من خلال إبرام شراكة جديدة مع أفيوس، متيحاً بذلك أمام أعضائه المزيد من الخيارات والمزايا الاستثنائية.

وتمّ إبرام الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين انطلاقاً من التزام الخطوط الجوية القطرية طويل الأمد بإتاحة أفضل خيارات السفر بين أستراليا والعالم. وطوال فترة انتشار جائحة كوفيد-19، كانت الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الوحيدة التي لم تتوقف عن تشغيل رحلاتها الدولية إلى أستراليا، الأمر الذي أتاح الفرصة أمام المسافرين الأستراليين للعودة إلى ديارهم بأمان.

ومن جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تربطنا مع أستراليا علاقة متينة وطويلة الأمد، ويأتي إبرام هذه الاتفاقية مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية في التوقيت المثالي، حيث ستتيح هذه الشراكة أمام المسافرين الأستراليين إمكانية السفر إلى مختلف الوجهات العالمية، ولقاء العائلة والأصدقاء والأحبة بعد انقطاعٍ دام لمدة عامين بسبب الجائحة، فضلاً عن المحافظة على انتعاش حركة التجارة العالمية. كما أننا ندعو المسافرين الأستراليين إلى الاستمتاع برحلات التوقف في الدوحة، واستكشاف قطاع السياحة والخدمات السياحية المذهلة التي تتيحها دولة قطر. أما بالنسبة للمسافرين إلى الوجهات بعيدة المدى، فسيتمكنون من الاستمتاع بمرافق مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية، وذلك عند مواصلة رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية عبر الخطوط الجوية القطرية. كما نؤمن بأن هذه الاتفاقية ستفتح أبواب أستراليا أمام مسافري الخطوط الجوية القطرية لزيارة هذه البلاد المذهلة، لا سيّما بعد الفترة الطويلة والعصيبة التي مر بها العالم".

وفي نفس السياق،، قالت جين هردليكا، الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط فيرجن أستراليا الجوية: "نحمل اليوم أخباراً رائعة لمسافري خطوط فيرجن أستراليا الجوية وأعضاء برنامج فيلوسيتي - Velocity Referent Flyer، الذين يتوقون للسفر حول العالم، و نحن نحرص على أن نضع جلّ تركيزنا لتقديم تجارب وفرص سفر مذهلة لمسافرينا، لذا فإن شراكتنا الجديدة مع الخطوط الجوية القطرية ستمكّننا من توسيع شبكة وجهات خطوط فيرجن أستراليا الجوية في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، مما يتيح العديد من خيارات سفر ليستمتع مسافرونا باستكشاف العالم بيُسر وسهولة. هذا وتشتهر كلّ من خطوط فيرجن أستراليا الجوية والخطوط الجوية القطرية بخدماتهما الحائزة على جوائزعالمية، وستسهم هذه الشراكة بين الناقلتين في تقديم تجربة سفر استثنائية عند السفر بين أستراليا والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وغيرها. ولطالما كانت الخطوط الجوية القطرية شريكاً رئيسياً مهماً بالنسبة لأستراليا خلال فترة انتشار الجائحة، حيث واصلت تسيير رحلاتها إلى مختلف أنحاء العالم في ظلّ الظروف العصيبة وغير المسبوقة التي مررنا بها. كما أننا نفتخر بهذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، ونتطلّع إلى الترحيب بعملاء الناقلة القطرية على متن رحلات خطوط فيرجن أستراليا الجوية اعتباراً من منتصف هذا العام". 

نبذة معلوماتية عن شركة الخطوط الجوية القطرية

حصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، وفازت بخمس جوائز أخرى هي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد فوزها بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" للمرة السادسة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق وذلك في الأعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021).

كما أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم، وذلك في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس، ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي، حيث أصبح أول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم، وذلك في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات"، مما يطمئن جميع المسافرين في جميع أنحاء العالم بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.

وللحصول على المعلومات الكاملة حول الإجراءات والتدابير المتّبعة على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية وفي مطار حمد الدولي، تفضّل بزيارة الموقع الالكتروني: qatarairways.com/safety.

معلومات عن خطوط فيرجن أستراليا الجوية

تأسست شركة خطوط فيرجن أستراليا الجوية عام 2000 على يد السير ريتشارد برانسون، وتعدّ حالياً واحدة من أكبر شركات الطيران الأسترالية التي تسير رحلاتها إلى شبكة واسعة النطاق من الوجهات المحلية، فضلاً عن تسيير الرحلات الجوية الدولية قصيرة المدى والرحلات غير المجدولة ورحلات الشحن الجوي، وتقديم برنامج الولاء الحائز على جوائز عالمية "Velocity Referent Flyer". وتضم مجموعة خطوط فيرجن أستراليا الجوية أكثر من 6000 موظفاً، وتعد إحدى الشركات المنافسة قطاع الطيران الأسترالي منذ 22 عاماً وحتى الآن

ويضم برنامج الولاء التابع لخطوط فيرجن أستراليا الجوية، فيلوسيتي- Velocity أكثر من 10 ملايين عضو، متيحة أمامهم إمكانية السفر إلى مئات الوجهات ضمن ثلاث فئات وهي درجة رجال الأعمال، والدرجة السياحية X، والدرجة السياحية.

وتركّز خطوط فيرجن أستراليا الجوية اهتمامها على توفير تجارب سفر استثنائية لمسافريها، وخيارات السفر بالطريقة التي يرغبون بها، مع أسعار تذاكر مناسبة جداً.

وفي شهر نوفمبر 2020، أعلنت خطوط فيرجن أستراليا الجوية عن نمو أسطول طائراتها من طراز بوينغ 737 إلى أكثر من 50 بالمئة، ليزداد عدد طائراتها من 58 إلى 88 طائرة.

وحصلت خطوط فيرجن أستراليا الجوية على العديد من الجوائز على مدار الأعوام الماضية، بما في ذلك جائزة "أفضل طاقم مقصورة لعام 2021" ضمن حفل توزيع جوائز التميّزAirlineRatings . كما حازت الناقلة الأسترالية على جائزة "أفضل طاقم مقصورة لعام 2019" وجائزة "أفضل درجة سياحية" ضمن حفل توزيع جوائز التميّزAirlineRatings  لعام 2019. كما فازت خطوط فيرجن أستراليا الجوية بجائزة "أفضل شركة طيران محلية" ضمن حفل توزيع جوائز الاتحاد الأسترالي لوكلاء السفر في قطاع السفر المحلي لعام 2019. كما حاز برنامج المسافر الدائم التابع للناقلة الأسترالية، فيلوسيتيVelocity Frequent Flyer ، على العديد من الجوائز ضمن حفل توزيع جوائز فريدي "Freddie Awards"، بما في ذلك جائزة "أفضل خدمة عملاء" وجائزة "أفضل خدمة استرداد" ضمن فئة شركات الطيران إلى آسيا/الشرق الأوسط وأوقيانوسيا.

 

                                           
ads
ads
ads