رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جنايات الإسكندرية تنظر أولى جلسات محاكمة المتهم نهرو بتهمة قتل القمص أرسانيوس

السبت 14/مايو/2022 - 04:44 م
الحياة اليوم
طباعة

بدأت منذ قليل الدائرة 22، بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري، رئيس المحكمة، نظر جلسة المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بمنطقة محرم بك، حيث بدأت المحاكمة بمرافعة النيابة. 
واقرت النيابة أنه المتهم نهرو عبد المنعم توفيق 60 عامًا، قتل عمدا الكاهن أرسانيوس وديد، أثناء تواجده على طريق الكورنيش، رفقة شباب الكنيسة وأن الواقعة جاءت عمدا وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.
واستمتعت المحكمة إلى شهود الواقعة وأقوال ضابط الأمن الوطنى عن الواقعة وأكد أن المتهم وضح عليه انه يعانى اهتزاز نفسي وأنه جاء من محافظة أسيوط قبل أيام من ارتكاب الواقعة
كما أكد أن الجريمة لم تكن مدبرة وأن المتهم ارتكب الجريمة نتيجة للتفكير اللحظي وأن الكاهن أرسانيوس وديد كان يسير رفقة آخرين.
كما استمعت المحكمة إلى الضابط الذي ألقى القبض على المتهم وشهادة سائق السيارة التى كانت تنقل شباب الكنيسة رفقة الكاهن أرسانيوس وديد، مؤكدا أنه فور ارتكاب الجريمة ردد الله اكبر ولله الحمد.
وارتدى المتهم ملابس بيضاء وحضر وسط حراسة مشددة من جانب الأجهزة الأمنية وردد الآيات القرآنية فور دخول قفص الاتهام ونفى انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين الإرهابية. 
واصدرت النيابة العامة، قرارها باحالة المتهم نهرو، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهمة القتل العمديّ، وإحراز سلاح أبيض، وثبوت سلامة قواه العقلية و سماع شهادة 17 شخصًا من شهود عيان الواقعة.  
تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمود ابو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بتعرض الكاهن أرسانيوس وديد لعدة طعنات وتم نقله إلى المستشفى.
تبين أن مرتكب الواقعة رجل مسن يدعى نهرو عبد المنعم، حيث قام بتسديد عدة طعنات للكاهن فى الرقبة أثناء تواجده على طريق الكورنيش بعد الانتهاء من خدمة روحية، اذ توفي بعد وصوله للمستشفى.
 
                                           
ads
ads
ads