رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تفاصيل أول بلاغ ضد إسلام بحيرى بعد وصفه المسئ للأزهر

الأحد 15/مايو/2022 - 12:12 م
 إسلام بحيرى
إسلام بحيرى
فيروز محمد
طباعة

قدم أيمن محفوظ المحامى بالنقض أول بلاغ رسمى ضد إسلام البحيرى إلى النائب العام يتهمه فيه بإهانة مؤسسات الدولة واذدراء الدين.

وتضمن البلاغ، أننا فوجئنا بمنشور للمدعو إسلام البحيرى على صفحته الشخصية يتطاول فيه بحق الأزهر ودمجه مع الإرهابين والدواعش والسلفيين، ما اعتبره مقدم البلاغ بمثابة إهانة لأهم مؤسسة دينية فى العالم الإسلامى، ويتصور أنه حينما يتطاول أدعياء الدين وحراس العقيدة التى تنظر إلى حقيقه الدين ومؤسسات الدولة بعين عوراء مستغلين التسامح من المؤسسة الدينية فى المزيد من التطاول والخسة فى تناول مقام المؤسسات الدينية.

وذكر مقدم البلاغ أن هذا النهج المعتاد للمدعو إسلام البحيرى يمثل جريمتى إهانة مؤسسات الدولة، وازدراء الدين من خلال الطعن فى المؤسسة الدينية الإسلامية.

ووفقا لما تنص عليه المادة رقم 184 من قانون العقوبات المصرى : " يعاقب بالحبس مدة 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على خميسين أو بإحدى هاتين العقوبيتين كل من أهان أو سب بصوره علنيه أى هيئة نظامية أخرى أو المصالح العامة أو سلطة من سلطات الدولة".


كما تنص المادة 98 و160 من قانون العقوبات المصرى على الآتى: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنية ولا تجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين فى الترويج أو التحييذ بالقول أو بالكتابة أ بأى وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعى".


وطالب بتطبيق مواد الاتهام على ما فعله المدعو إسلام البحيرى والتحقيق معه بصوره عاجلة ومنعه من السفر واتخاذ الإجراءات القانونية فى مواجهته تمهيدا لتقديمه لمحاكمه عدله واتخاذ اللازم قانونا.

                                           
ads
ads
ads