رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الكاف يستفز الأهلى بقرار جديد

الأحد 15/مايو/2022 - 07:56 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
فى قرار يتسم بالعشوائيه والتخبط الذى يعيشه الاتحاد الافريقى لكره القدم الاونه الأخيره، أعلن النادى الأهلى عصر اليوم الأحد عن استدعاء ثلاثى الدولى (على معلول – أليو ديانج – لويس ميكسيون) الى منتخبات بلادهم للمشاركة تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وكشف الموقع الرسمى للمارد الأحمر انه إدارة فريق الكرة تلقت خطابات من المنتخب التونسى والمالى والموزمبيقى لاستدعاء الثلاثى للانضمام لمنتخبات بلادهم قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجارى.

وأكد بيان الأهلى ان الاستدعاء يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عبر حساباته الرسمية عن إقامة المباراة النهائية لدورى الأبطال يوم 30 من الشهر الجارى. 

يذكر ان  الاهلى قد تأهل إلى نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا بشكل رسمى، بعدما تعادل إيجابيا مع وفاق سطيف الجزائرى فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب 5يوليو بالجزائر، فى إياب نصف النهائى.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الاهلى ب4اهدف نظيفه على حساب وفاق سطيف، مما يعنى تأهله إلى نهائى البطولة بمجموع المباراتين( 6/2)
وكان الأهلى قد اكتسح وفاق سطيف، برباعية نظيفة، فى مباراة الذهاب التى أقيمت السبت الماضى على ملعب الأهلى وى السلام،.
وضمن الوداد مقعده فى نهائى البطولة بعد أن فاز على بترو أتليتكو بنتيجة 4 – 2 بمجموع لقائى الذهاب والإياب.
وفى وقت سابق أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، الـ”كاف”، إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا فى المغرب.

وقال الـ”كاف”، فى بيان فى “تويتر”: “يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2022، على أن يكون موعد النهائى فى الـ30 من مايو الجارى”


وتمكن الأهلى من حصد لقب دورى الأبطال فى نسختين متتاليتين ثلاث مرات الأولى عامى 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز فى 2012 و2013، ثم حقق أخيرا نفس الإنجاز فى 2020، 2021 لينفرد بالرقم القياسى فى عدد مرات تحقيق البطولة لمرتين متتاليتين.

كما استطاع الأهلى التأهل للنهائى فى 4 نسخ متتالية للبطولة 2005- 2006- 2007- 2008 فاز بثلاث ألقاب منها، وخسر نهائى وحيد فى 2007 أمام النجم الساحلى التونسى.

وشارك الأهلى فى هذه البطولة لأول مرة فى عام 1976 وحصد اللقب الأول فى مسيرته القارية فى نسخة عام 1982، بينما كان اللقب الأخير خلال العام الجارى 2021. 

                                           
ads
ads