رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عرض مسرحية أنقاض علي قصر ثقافة الجيزة للمخرج محمد الدسوقي

الإثنين 16/مايو/2022 - 12:35 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة
 تقام حاليا علي مسرح قصر ثقافة الجيزة مسرحية أنقاض للمخرج المسرحي محمد  الدسوقي  من انتاج وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وتطرح  المسرحية قضية مهمة جدا وهي هجرة الشباب والمحاولة بشتي الطرق للسفر والهجرة والبعد عن الوطن وذلك في إطار صراع بين الام وابنها في تخفيف كل الأنقاض التي بداخله والمحاولة باقناعة بالانتباه للأصل في تكوين الوطن وعدم تركه والتمسك بجذوره .

وقال المخرج محمد الدسوقي ومن كلمتي كمخرج العرض الي كل شاب  وفحواها إليك أيها الفتى الحالم 
القابع في كل شخص فينا 
إن أنقاض تحمل روحك و تاريخك و ماضيك أفضل من قصور من ورق لا تشبهك و لا تعبر عنك وحاول أن ترمم أنقاضك  واضاف فهى الوحيده القادره على احتواءك وقد يكون الوجه به بعض الندوب  وعليك ان تضمدها بيدك واعلم انك لن تستطيع تغيير وجهك فقط حاول وستنجح.


وأشار الدسوقي أنه يتضح ما قدمتة بالتعاون مع المؤلف رجب سليموالشاعر طارق علي والملحن محمد عزت والتوزيع والمؤثرات شهاب عزت والتعبير الحركى أشرف شرف والديكور والأزياء والدعاية هبه عبد الحميد
ومساعد المخرج الاول بكار حميده
ومخرج منفذ شيماء ربيع .
و الممثلين  المشاركين هم الفنانة د عبير منصور والفنان محمود عساف .
ويقام العرض تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفنان هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان جلال عثمان رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والعرض للمخرج محمد الدسوقي.
وسوف يبدء الاثنين ١٦ مايو ولمدة خمس ايام .. وبعدها سوف يتم عمل جولة في جميع  المواقع الثقافية بمحافظات مصر لما يحملة العرض من قضية مهمة جدا للشباب .
                                           
ads
ads