رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

افتتاح ملتقى التوظيف الصيني الثالث بجامعة القناة بحضور السفير الصيني

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 02:15 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

افتتح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس  ، اليوم الثلاثاء ، وبحضور السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشيانغ  ملتقى التوظيف الثالث  للشركات الصينية الاستثمارية العاملة فى مصر، مؤكدا أن جامعة القناة من أوائل الجامعات المصرية التي عقدت تعاون وتبادل مع الجانب الصيني في مختلف المجالات، وحرصت على توطيد وترسيخ هذا التعاون وترجمته على أرض الواقع من خلال خمسة إنشاءات  هامة بالجامعة هي معهد كونفوشيوس،  ومعهد الاستزراع السمكي،  والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، قسم اللغة الصينية بكليتي الألسن والآداب.

وتابع " مندور "  أن الملتقى يعد منصة للشركات الصينية الاستثمارية العاملة في مصر لجذب الكفاءات المتميزة في مجالات الطب والهندسة والبناء والزراعة والتجارة والحاسبات والتكنولوجيا التطبيقية، واللغات، ويوفر فرص العمل والتدريب في هذه الشركات ما بين المهندسين ومسئولي تخطيط الإنتاج، والإداريين، ومسئولي المبيعات والمشتريات، والموارد البشرية، والمحاسبين، والكيميائيين، والمترجمين، وغيرها من المهن التي يتيحها سوق العمل.
وقد أعرب السفير الصيني عن سروره بحضور الدورة الثالثة للملتقى، معبرا عن شكره لمعهد كونفوشيوس القناة ولرئيس الجامعة، ورئيس غرفة التجارة الصينية في مصر، مشيرا إلى ان الملتقى خلال دورتين سابقتين قام بتوفير 1000 فرصة عمل للشباب المصري بالشركات الصينية، واليوم نوفر 300 فرصة جديدة، بمشاركة 25 شركة صينية عاملة في مصر. 

وأضاف السفير الصيني أن مصر هي اول دولة عربية وأفريقية تحقق التعاون مع الصين في مختلف المجالات خاصة في مجال القضاء على وباء الكورونا. وتابع أن حضور الرئيس السيسي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالصين كان له عميق الأثر في تعزيز التعاون بين البلدين، وملتقى التوظيف  هو إجراء عملي وملموس لتحقيق رؤية الرئيسين المصري والصيني لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، والتعاون بين الشعبين الصديقين، وهو فرصة لخدمة المجتمع المحلي.

وأوضح الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي للمعهد وعميد كلية الألسن ان المعهد يسعى دائما لتنمية مهارات وبناء منصة ثنائية للتبادل بين الشباب والشركات الصينية، لتمكين أبنائنا الطلاب والخريجين من العثور على فرص العمل والتدريب المناسبة لهم، وتمنى التوفيق للطلاب والشركات حتى نعمق العلاقات بين شعبي مصر والصين ونبني مجتمع مصيري مشترك.

حضر الملتقى رئيس المنطقة الاستثمارية بالإسماعيلية أيمن صالح، و الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  وعدد من عمداء الكليات، وعدد كبير من الطلاب والخريجيين، وممثلو الشركات الصينية العاملة بمصر،  وممثلو الهيئة العامة لقناة السويس. 

الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي بتنظيم معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصينية بمصر فى إطار دور المعهد المجتمعي لخدمة التنمية بإقليم قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي للمعهد.
وشارك في تنفيذه  إبراهيم شوقي المدير الإداري لمعهد كونفوشيوس.
افتتاح ملتقى التوظيف الصيني الثالث بجامعة القناة بحضور السفير الصيني
افتتاح ملتقى التوظيف الصيني الثالث بجامعة القناة بحضور السفير الصيني
افتتاح ملتقى التوظيف الصيني الثالث بجامعة القناة بحضور السفير الصيني
افتتاح ملتقى التوظيف الصيني الثالث بجامعة القناة بحضور السفير الصيني
                                           
ads
ads
ads