رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حضور كثيف في انطلاق أولى فعاليات المهرجان الدولي للطبول بشارع المعز

الأحد 22/مايو/2022 - 10:42 م
 فعاليات المهرجان
فعاليات المهرجان الدولي
طباعة
انطلقت، مساء اليوم الأحد، احتفالية المهرجان الدولي للطبول في دورته التاسعة بمسرح سور القاهرة الشمالي بشارع المعز في أول أيام فعاليات المهرجان بحضور كثيف من الجمهور.
وحرص الجمهور المتواجد بالاحتفالية على التقاط بعض الصور التذكارية مع الفرق من مختلف الجنسيات.
وبدأت الاحتفالية بفرقة حسب الله المصرية التي قدمت عددا من فقراتها الترفيهية التي تناولت عددا من الألحان المصرية التراثية، ثم تلتها الفرق المشاركة من مختلف الجنسيات، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي جاء خصيصا لمتابعة العروض الفنية.
ويأتي مهرجان الطبول والفنون التراثية في دورته التاسعة لعام 2022، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، تحت إشراف الفنان انتصار عبد الفتاح، وتحل دولة "تونس" ضيف شرف مهرجان الطبول لهذا العام، والرئيس الشرفي للمهرجان دكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي الأسبق.
ويشارك بالمهرجان نحو 43 فرقة، منها فرق بعض الجاليات التي تقدم تراث بلادها منها، "تونس، الهند، إسبانيا، جنوب السودان، بنجلاديش، اليمن، أذربيجان، وإندونيسيا، وباكستان، وفلسطين، والمكسيك، والأردن، وغيرها" فضلًا عن عدد من فرق وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وكذلك الفرق المصرية المستقلة بعدد من المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، والتي تقدم رسالة سلام للعالم أجمع.
يشار إلى أن الدورة الثامنة من مهرجان الطبول أقيمت في شهر يونيو العام الماضي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتي شهدت حفل الافتتاح، في الفترة من 12 حتى 18 يونيو 2021، وشارك فيها 30 فرقة من مختلف قارات العالم.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads