رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تعرف على موعد نهائى دورى أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

الجمعة 27/مايو/2022 - 04:48 م
الحياة اليوم
ياسر التلاوي
طباعة
عشاق كرة القدم على موعد منتظر حيث الحدث العالمى بين ليفربول الانجليزى وريال مدريد الاسبانى فى نهائى دورى أبطال أوروبا، المقرر إقامتها غدا السبت فى باريس 

موعد مباراة ليفربول ضد الريال
يلتقى ليفربول ضد الريال وجها لوجه من جديد فى المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دى فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء غد السبت.

 

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد
من المقرر أن تذاع قمة ليفربول ضد الريال على القنوات التالية:

beIN Sports 1 HD Premium

beIN Sports Connect

beIN Sports HD 1 English

معلق مباراة ليفربول وريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا

- أسندت قنوات بى إن سبورت، تعليق المباراة للمعلق الجزائرى حفيظ الدراجى، بجانب العمانى خليل البلوشى، وتنقل المباراة عبر قناة "beIN Sports 1 HD Premium".

 ووصلت بالأمس الخميس، بعثة ريال مدريد إلى العاصمة الفرنسية باريس، للاستعداد إلى المباراة النهائية، بينما ليفربول من المقرر أن يسافر اليوم إلى فرنسا.

ليفربول وصل إلى النهائى، بعدما تأهل عن المجموعة الثانية، حيث احتل الصدارة، وتخطى إنتر ميلان فى دور الـ16، ثم بنفيكا وفى نصف النهائى أطاح بـ فياريال الإسبانى.

بينما ريال مدريد تأهل كمتصدر عن المجموعة الرابعة، وفى دور الـ16 تمكن من إقصاء باريس سان جيرمان، ثم تغلب على تشيلسى وفى نصف النهائى فاز بـ ريمونتادا مثيرة على مانشستر سيتى، وتأهل للنهائى بنتيجة 6-5.

ويسعى فريق ريال مدريد للتتويج بالبطولة للمرة الـ 13 فى تاريخ النادى. 
.

بينما يسعى ليفربول بقيادة يورجن كلوب للترويج باللقب ليصبح اللقب السابع. 

ونجح ليفربول فى التأهل عقب الفوز أمام إنتر ميلان من دور الـ 16، قبل تجاوز بنفيكا فى دور الثمانية.

بينما واجه ليفربول نظيره فياريال، وأنجز المهمة بالفوز ذهابا 2-0 على أرضه، وكرر تفوقه فى الإياب بنتيجة 3-2 خارج الديار.


سعر تذاكر نهائى دورى أبطال أوروبا 2022

ووفقا ما كشف صحيفة "ليكيب" فإن سعر التذاكر لحضور مباراة ريال مدريد وليفربول يتراوح من 70 إلى 690 يورو، لكن الحصول عليها سيكون صعبا على الجماهير الكثيرة التى تأمل فى شراء التذاكر ومشاهدة اللقاء من ملعب "سان دونى" الذى يتسع لأكثر من 81 ألف متفرج.

وبين المصدر ذاته أن "يويفا" حجز أكثر من 30 ألف مقعد للاتحادات الأعضاء والشركاء، مما يجعل المهمة صعبة على الجماهير من أجل الحصول على التذاكر بالشكل المعتاد، وسيكون الحل هو الاتجاه إلى "السوق السوداء"، حيث يبلغ الحد الأدنى لسعر التذكرة 3000 يورو.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول 

ودائما ما تحضر الإثارة فى مواجهات الفريقين والتى بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة فى أذهان عشاق الكرة.

يتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل فى تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، قبل النهائى المرتقب فى بطولة دورى الأبطال.

والتقى ليفربول مع ريال مدريد فى 8 مواجهات سابقة بدورى الأبطال، حقق خلالها الريدز الفوز فى 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجى فى 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين.

وجاءت المواجهة الأولى بينهما فى نهائى البطولة عام 1981، بمسماها القديم «كأس أوروبا»، على ملعب حديقة الأمراء فى فرنسا، واستطاع الريدز خطف الانتصار بنتيجة 1-0، والتتويج بفضل هدف لاعبهم آلان كينيدى.

وتجددت المواجهة بين الفريقين، فى دور الـ 16 من نسخة موسم 2008-2009، والتى شهدت تفوقا كاسحا لصالح ليفربول، الذى فاز ذهابا بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إيابا مجددا برباعية نظيفة.

كانت بداية ثأر ريال مدريد من ليفربول فى نسخة موسم 2014-2015، حينما أوقعت القرعة الفريقين فى مجموعة واحدة، لينتصر الميرنجى فى المواجهتين بنتيجة 3-0 و1-0.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا.. نهائى درامى فى 2018

ويعد اللقاء الأشهر بين الناديين فى نهائى البطولة عام 2018، والذى شهد إصابة نجمنا المصرى محمد صلاح بعد التحام مع قائد الميرنجى السابق سيرجيو راموس.

وتفوق ريال مدريد فى هذا النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل تألق النجم الويلزى جاريث بيل، وأخطاء كاريوس حارس ليفربول الفادحة، ليتوج الفريق الإسبانى بلقبه الثالث عشر والأخير حتى الآن فى دورى أبطال أوروبا.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، خلال نسخة العام الماضى فى الدور ربع النهائى، والتى استطاع من خلالها الفريق الملكى عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادى الإسبانى ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبى لقاء الإياب.
                                           
ads
ads
ads