رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

برلمانى يحذر وزيرة البيئة من كارثة منتظرة بميناء غرب بورسعيد

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 08:09 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة
حذر النائب أحمد فرغلي نائب بورسعيد بمجلس النواب من كارثة بيئية منتظرة بميناء غرب بورسعيد و ذلك بمراجعة وزيرة البيئة بمجلس النواب في جلسة مجلس النواب الأخيرة.

وقال النائب ان الهيئة الإقتصادية تعاقدت مع إحدي الشركات لبناء محطة صب سائل بالميناء وتم البناء دون دراسة للأثر البيئي والمخاطر المتوقعة و لم يتم أخد موافقة هيئه قناة السويس علي بناء المحطة .

ومشف النائب فرغلي ان المحطة تم رفضها من قبل من جميع الجهات لخطوره تداول تلك المواد علي الميناء و قناه السويس وشعب بورسعيد المحطة ستؤدي إلي تدمير الميناء وشركة بورسعيد لتداول الحاويات لتخوف الكثير من خطوط الملاحة العمل، وأشار فرغلي ان الميناء بة مواد سائله شديدة الخطورة بجانب وتساله فرغلي  تم أرسالها وطلب الرد عليها كتابيا وهي عن دراسة مشروع محطة الصب السائل بميناء غرب بورسعيد هل تم عمل دراسة الأثر البيئي له في حالة المخاطر المحتملة و إمكانية احتواء هذه المخاطر؟

وأن السوائل المزمع تداولها تحتوي على انبعاثات خطيرة صحيا بمجرد الاستنشاق فضلا عن قدرتها على الانتشار في حالة التسريب فهل وافقت البيئة على هذه الدراسات أن وجدت؟ و أين هي الدراسات و الموافقات؟

وهل الدراسات أشتملت على السفن و التنكات و خطوط و معدات التداول؟ وهل الدراسات أشتملت على التداول و التخزين داخل الميناء لهذة المواد الخطرة علما بأن اتجاه الدولة هو لضمان سلامة المواني من تخزين هذه المواد الخطرة حتى لا نتعرض لسيناريو ميناء بيروت الكارثي.
                                           
ads
ads
ads