رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس هيئة الاستثمار: حريصون على جذب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى مصر

الأحد 26/يونيو/2022 - 01:42 م
الحياة اليوم
طباعة

قال المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إننا حريصون على جذب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى مصر .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد اللجنة الوطنية العقارية السعودية، برئاسةمحمد عبدالله عبد العزيز المرشد، رئيس اللجنة، وذلك بحضور المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، وبمشاركة ممثلى 27 شركة من كبرى الشركات السعودية فى مجال التطوير العقارى، والصناعة، والزراعة، ومواد البناء.

وأضاف أننا نكثف التواصل مع كبرى الشركات السعودية المهتمة بالفرص الاستثمارية المتاحة، ومتابعة توسعات الشركات السعودية المستثمرة فى مصر، فضلا عن تعريف مجتمع الأعمال بالسعودية بآخر تطورات مناخ الاستثمار.

وتطرق الاجتماع لبحث زيادة الاستثمارات السعودية فى مصر، وفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعرض فرص الاستثمار على رجال الأعمال السعوديين.


وأكد عبد الوهاب أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين خصوصا فى ضوء ما تشهده الفترة الحالية من توفير دعم غير مسبوق للقطاع الخاص، وتشجيع الشركات العربية والأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرية، ومنها القطاعات الإنشائية.

واعتبر أن العلاقات الثنائية تعد أحد الركائز الأساسية للمشروعات القومية الجارى تنفيذها مثل:

"محور قناة السويس، ومدن الجيل الرابع، مثل العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، وغيرهما، والتى تهدف لخلق مدن ذكية تعتمد على الخدمات الإلكترونية والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة ضخمة من الطرق والكبارى لربط المشروعات القومية والمدن الجديدة".

وتناول اللقاء تبادل الرؤى حول تعزيز التعاون المشترك من خلال استغلال الميزات التنافسية لمصر كوجهة جاذبة للاستثمار فى المنطقة، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة على الخريطة الاستثمارية، خاصة المتواجدة بالمشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية، وأهمية تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين ليرتقى لمستوى الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين، ولتواجد مختلف عوامل التكامل الاقتصادى المشترك.

كما أكد المستشار محمد عبد الوهاب أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تضع على رأس أولوياتها دعم الشركات والمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات وتذليل أى تحديات قد تواجهها.

 

                                           
ads
ads
ads