رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عبد الدايم: المشاركات المصرية فى الأحداث الثقافية العالمية تعبر عن مكانة الابداع الوطنى

الخميس 30/يونيو/2022 - 12:35 م
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
محمد نوح
طباعة
رشحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، عدد من الفرق الفنية التابعة لقطاعات وزارة الثقافة لتمثيل مصر فى محافل دولية بمختلف انحاء العالم. 

قالت عبد الدايم إن المشاركات المصرية فى الاحداث الفنية والثقافية العالمية يؤكد الريادة الحضارية ، واضافت انه يعبر عن المكانة المميزة التى تتمتع بها الالوان الابداعية الوطنية ، مشيرة ان الفنون والثقافة وسيلة فاعلة لمد جسور التواصل وفتح آفاق أكثر رحابة لتوطيد اواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

يذكر أن الفترة المقبلة تشهد حضورا مصريا بارزا فى العديد من التظاهرات الدولية المتخصصة حيث يسافر ابطال العرض المسرحى ليلتكم سعيدة من انتاج البيت الفنى للمسرح إلى الجزائر للمشاركة فى الايام المسرحية المتوسطية بوهران ، كما تطير فرقة رضا للفنون الشعبية إلى ايطاليا للمشاركة فى ختام الموسم الثقافى للاكاديمية المصرية للفنون بروما. 

 وتشارك فرقة التنورة التراثية فى الاحتفالات بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية ، وتسافر فرقة سوهاج للفنون الشعبية إلى صربيا للمشاركة فى فعاليات المهرجان الدولى للفلكلور ، كما تتوجه فرقة الحرية للفنون الشعبية إلى بلغاريا للمشاركة فى مهرجان الفلكلور الشعبى. 

                                           
ads
ads
ads