رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المشاط : حريصون على التعاون مع «جوجل وميتا» لدعم رواد الأعمال والمبتكرين

الأحد 17/يوليه/2022 - 05:50 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إننا حريصون على تعزيز الشراكات بين الشركات العالمية مثل جوجل وشركاء التنمية والجهات الحكومية المعنية من أجل دعم رواد الأعمال والمبتكرين وتعزيز جهود تحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال لقائها بهشام الناظر، مدير شركة جوجل مصر، ومارتن روسكى، رئيس العلاقات الحكومية والسياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور مها عفيفى، مدير العلاقات الحكومية بشركة جوجل، والسيد تامر طه، مستشار وزيرة التعاون الدولى للتحول الرقمى وريادة الأعمال، وممثلى مكتب محرم وشركاءه.

وأوضحت المشاط، أن أهم ما يواجه التنمية فى الوقت الحالى هو التحديات التى تتعلق بالعمل المناخى ويمكن من خلال الأفكار المبتكرة والمبدعين من الشباب التوصل إلى حلول غير تقليدية، وزيادة الوعى بالآثار السلبية للتغيرات المناخية. 


وأكدت الوزيرةعلى أهمية الدور الذى يمكن أن تلعبه ريادة الأعمال فى مجال مكافحة التغيرات المناخية وتطوير التقنيات الناشئة التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة وتقليل الآثار السلبية الناجمة عن الانبعاثات الضارة، ودعم جهود النمو الشامل والمستدام. 

وأوضحت أن مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، سيشهد انعقاد "يوم الشباب" من بين فعاليات وهو ما يعزز فرص التعاون بشأن تعزيز دور الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال للتكامل مع الجهود التى تقوم بها الحكومات والمجتمع الدولى بشأن التحول الأخضر. 
                                           
ads
ads
ads