رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إيقاف مؤقت لشركتى بالون طائر بمحافظة الأقصر

الإثنين 18/يوليه/2022 - 02:02 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
قال مصدر باتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر،  إنه سيتم من المتوقع إيقاف عمل ايقاف مؤقت لشركتين بالون تلامست بالوناتهم اليوم الإثنين بموقع اقلاع البالون بالاقصر في الجو نتيجة هبة هوائية مفاجئة، في أثناء إقلاع بالون تابع لاحد الشركات أدت إلى ملامسة بالون أخر.
وأكد المصدر أن براعة الطيارين قائدي البالونتين وخبرتهم العالية أدت إلى عدم وجود أي خسائر مادية تذكر لا في البالونات ولا في الأرواح، مشيرا إلى أنه فور وقوع الواقعه على الفور أعلنت وزارة الطيران المدني الأسباب والتي ترجع إلى عوامل جوية مفاجئة.
وأوضح المصدر، أنه فور وقوع الواقعه قامت قوات الأمن وشرطة السياحة وسيارات الحماية المدنية وإدارة السلامة الجوية التابعة للشركة المصرية للمطارات بموقع إقلاع البالون والإسعاف بدورهم الفعال تجاه هذه الأزمة، وتم نقل عدد 2 سياح روس الجنسية إلى المستشفى العام للاطمئنان عليهم.
وتابع: "تولت نيابة الأقصر التحقيق في الواقعة، وتواصل وزير الطيران المدني ومساعده مع محافظ الأقصر ومدير الأمن للاطمئنان على حالة السياح، والمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى".
وكشف المصدر، أنه تم تكليف فريق تحقيق من الوزارة ومن سلطة الطيران المدني للوقوف على أسباب الواقعة ولمنع تكرارها، وسيصل اليوم إلى الأقصر لبدء التحقيق، كما سيتم إيقاف شركتي البالون المتلامستان إيقاف مؤقتا لحين الإنتهاء من التحقيقات، جدير بالذكر أنه تم تنفيذ حوالي 20 رحلة بالون أخرى تابعة لعدة شركات حفاظا على سلامة السياح وتم الغاء رحلة واحده موضوع الواقعه. 

وتدرس وزارة الطيران المدني مع محافظه الاقصر حاليا وبشكل عاجل  مشروع زيادة مساحة أرض إقلاع البالون لتوفير عدد 2 فدان أرض لكل شركة بالون بدلا من فدان واحد؛ للحفاظ على السلامة الجوية ومن ثم سلامة السياح، وحفاظا على اسم مصر وعلى حركة السياحة داخليا ودوليا.
                                           
ads
ads
ads