رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم العالي: إنطلاق إختبارات طلاب الثانوية العامة الإثنين المقبل وحتي 6 أغسطس

الأحد 24/يوليه/2022 - 03:55 م
الحياة اليوم
ندا مازن
طباعة
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي ، تعليمي ، تعليمي ، تعليمي ،
الموافق 25 يوليو الجاري ، وتستمر حتي يوم السبت الموافق 6 أغسطس المقبل ، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات .
مجموعة التعليم العالي بإتيس الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات قدرات إلكترونية عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكه المعلومات الدولية “ الانترنت ”خلال الفترة .
الكليات التي يشترط القبول بهاجتياز إختبارات القدرات هي :
1. كليات الإعلام
2. كليات الفنون الجميلة (فنون- ).
3. كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف ).
 
4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان .
5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان
6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا
7. شركة السويس للتربية الفنية (التربية بالإسماعيلية ).
8. تربية التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكليات التربية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر - منية النصر )
9. كليات التربية الرياضية
10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة السويس
11. كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض
12. كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات (حلوان - السويس - بني سويف –سوهاج ) .
13. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية بكل من (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية- جامعة الدلتا التكنولوجية - جامعة بني سويف التكنولوجية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية - جامعة برج العرب التكنولوجية - جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية - جامعة طيبة التكنولوجية - جامعة أسيوط
الجديدة التكنولوجية - جامعة سمنود التكنولوجية - جامعة مصر الدولية التكنولوجية (من الكلية التكنولوجية بالقاهرة - الكلية التكنولوجية بالفيوم "دمو") - الكلية التكنولوجية المصرية شيش بأسيوط )
وسيتم نسخ المواعيد مع العديد من الكليات التي تملكها ، وذلك من خلال خدمة التنسيق الإلكتروني على الموقع التالي : www.tansik.egypt.gov.eg
خطوات التسجيل لإختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت :
يقوم الطالب بالدكتور على موقع التنسيق الموضح .
يقوم بالطباعة .
تظهر بيانات الطالب الشخصية الخاصة بمشاهدة (رقم الطالب - الرقم القومي - الجامعة - الجامعة التعليمية لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية- هندسية- أدبية") ، وعلى الطالب من صحة البيانات المنشورة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب .
 
تظهر قائمة الاختبارات بأنواعها المتاحة للطالب والكليات والأقامة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد للطالب .
يقوم الطالب بإختياره وسيتم تحديد الموعد الذي سيقوم بجعله بالجامعة ، وأن صلاحيات كليات الرياضية تعمل لثلاثة أيام متتالية .
عقب الانتهاء من الطالب من خلال عملية التسجيل ، قام الطالب بعمل أعمال جاهزة ، قام الطالب بإنجازها على الموقع الإلكتروني .
تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد .
تلتزم الكليات أيضًا ، أرقام وإجاباتها نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الجدول الزمني للكلية علي موقع الاتصال الالكتروني وذلك لجميع الطلاب اللائقين من التطبيقات المخصصة للطباعة بعد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى تحدث أخطاء بالنتائج .
 
يتم إتاحة الفرصة للحصول على بيانات جاهزة للطباعة ، وبيانات الطلاب الذين قاموا باستخدام البيانات التي تم تحديدها خلال هذه النتائج 

الأوراق المطلوبة عند أداء الإختبارات بالكلية :
1) - رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من إختبارات القدرات التي ترغب في أدائها .
2 - عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار ، اختبارات ، اختبارات ، رياضيات ، رياضيات ، رياضيات ، عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الإختبارات .
ملحوظة هامة :
 
هذه المرحلة قاصرة علي طلاب الثانوية العامة المصرية فقط ، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إختبارات الأداء بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات (العربية- الأجنبية) ، ودبلوم المعادلة الفنية والمدارس الفنية الصناعية (5،3) سنوات في شروط وقواعد القبول وذلك وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب .
                                           
ads
ads
ads