رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط أجنبي يُزور العملات الورقية في الدقي

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 03:50 ص
الحياة اليوم
مها البارودي
طباعة
 
ضبط «خ.ا» 44 سنة، يحمل جنسية أجنبية، معه مبلغ مالي كبير «مزور» بمعرفة قوة من الأمن الوطني وأمن القاهرة وفريق بحث من قطاعي أمن الجيزة والأمن العام.
وتمكنت قوات الشرطة، من ضبطه في شقة بمنطقة الدقي بالجيزة، وبحوزته كمية كبيرة من العملات المقلدة، خاصة العملة المصرية، بالإضافة إلى كمية من مخدر الأيس.
وشهرته في العمارة التي يقيم فيها بـ«أبو الدهب» لكثرة ارتدائه مشغولات ذهبية، حيث تبين من خلال التحقيقات أنه يقود عصابة مكونة من عدد من المتهمين بعضهم من جنسيات أجنبية يتولون تزوير الأموال وطبعاتها وترويجها عبر صفحة على «فيس بوك»، يديرها متهم آخر مقيم بمنطقة الخانكة في القليوبية، وفي اعترافاته قال المتهم إنه قام بشراء المبالغ المالية المضبوطة بحوزته مقابل مبلغ مالي صحيح من أحد الأشخاص، والذي يدير صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي.
وتمكنت التحريات من التوصل إلى القائم على إدارة تلك الصفحة، والمقيم في دائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية وقيامه بإنشاء وإدارة تلك الصفحة لترويج العملات الوطنية المقلدة مقابل مبالغ مالية صحيحة، وتم القبض على المتهم الثاني أحمد .ي، 38 سنة في منطقة الخانكة بالقليوبية، وبحوزته عملات وطنية مقلدة فئات مختلفة وهاتف محمول، وقال إنه حصل على المبالغ المزورة شخص يدعى «ج. ط» 36 سنة و تعرف عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي نظير حصوله على عمولة.
كما تمكنت قوات الشرطة من ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، وبحوزته مبالغ مالية مقلدة من عدة فئات مختلفة وبعض الأدوات المستخدمة في عمليات التقليد والتزوير وهاتف محمول، وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية.
                                           
ads
ads
ads