رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مدبولى يطمئن على إجراءات تنفيذ الحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية التى أقرها الرئيس

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 09:11 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا للاطمئنان على إجراءات تنفيذ الحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية، التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.
وحضر الاجتماع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، كما شارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 
وخلال الاجتماع، أشار وزير التموين إلى أنه فيما يتعلق بالجزء الخاص بالتموين، تم التنسيق مع مسئولى هيئة الرقابة الإدارية لاختيار الاسر المستحقة، كما ستقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى بإصدار قوائم الذين سيصرفون هذه السلع، مضيفا أنه أصدر أمس قرارا لتنظيم صرف السلع التموينية للمواطنين من أصحاب بطاقات الدعم التموينى، والذى نص على قواعد محددة، تحقق هدف توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين من مستحقى الدعم التموينى.
من جانبها أوضحت وزيرة التضامن أنه تم البدء فى طباعة 256 ألف بطاقة بعد التحقق ـ بالتنسيق مع الجهات المختصة ـ من أحقية أصحابها، وبدأ توزيعها بالتعاون مع هيئة البريد، مؤكدة أن الموارد المالية متاحة، وسيتم استكمال طباعة وتوزيع باقى الـ 500 ألف بطاقة للمستحقين تباعا.
كما أكدت الوزيرة خلال الاجتماع، على أنه تم حصر المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، بهدف توفير الكراتين الغذائية للمواطنين المستحقين بها، كما يتم التنسيق مع وزارة الأوقاف فيما يتعلق بتوزيع لحوم الأضاحى على الأسر المستحقة. 
كما تطرق الاجتماع الى الاطمئنان على صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين فى حادث كنيسة أبو سيفين الذى وقع يوم الأحد الماضى، حيث أوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه بدأ بالفعل صرف التعويضات لأسر نحو 30 من المتوفين، كما سيتم صرف 5 آلاف جنيه عن كل مصاب، قضى بالمستشفى 24 ساعة فأكثر، و10 آلاف للذى قضى أكثر من 72 ساعة فأكثر وبحد أقصى 20 ألف جنيه.
وأضافت الوزيرة أن بنك ناصر الاجتماعى فى الوقت الحالى يقوم بدراسة الإعفاء مما تبقى من أقساط للأسر التى عليها أى مديونية لدى البنك، وجار إعداد ملف حالة لكل أسرة لدراسة احتياجاتها الصحية والتعليمية والاجتماعية.
                                           
ads
ads
ads