رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

عضو بالشيوخ: قرارات العفو الرئاسية تؤكد نجاح الحوار الوطني

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 09:05 م
الحياة اليوم
شيماء عبده
طباعة
أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بقرار  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإخلاء سبيل 25 شخصا من المحبوسين احتياطيًا والصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، مؤكدا أن ملف الحقوق الحقوق والحريات يأتى ضمن أولويات الرئيس السيسي، تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


وأوضح الرشيدي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن القرار جاء ضمن العديد من قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس  مؤخرا، والتي توالت منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس، الأمر الذي يؤكد نجاح الحوار الوطني ويعبر عن مدى مصدقيته، واستجابة القيادة السياسية لمطالب القوى الوطنية المشاركة بالحوار.


وَذكر الرشيدي، أن الرئيس السيسي حريص  على الاستمرار في إصدار قرارات العفو الرئاسي لكل من يستحق طالما لم تتلوث يدهم بدماء المصريين، أو قاموا بالتحريض على العنف، ومنحهم فرصة جديدة للاندماج بالمجتمع، بجانب أنها تعزز من مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار الرشيدي إلي أن قرارات الرئيس الأخيرة وتفعيل لجنة العفو  خير  رد على المنظمات المشبوه الخارجية التي اعتادت الهجوم على  ملف حقوق الإنسان في مصر،  بالإضافة إلى أنها تعطى رسائل طمأنة لجميع الأطراف في قدرة الدولة على احتواء الجميع، وبناء الجمهورية الجديدة.