رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مدبولى يلتقي وزير الطيران لبحث تشغيل منظومة منخفض التكاليف

الأحد 21/أغسطس/2022 - 08:02 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لبحث الموقف التنفيذي لتشغيل منظومة الطيران منخفض التكاليف "إير سفنكس".

وأكد رئيس الوزراء أهمية المضي في تنفيذ هذه الخطوة، بالنظر إلى الآثار الإيجابية المنتظرة، على تنشيط حركة السياحة الوافدة، من خلال اتاحة رحلات دولية ومحلية بتكلفة أقل للمقاصد السياحية المصرية.

 وخلال الاجتماع  استعرض وزير الطيران المدني نتائج التنسيق الذي يتم بين وزارته ووزارة السياحة والآثار، لبدء تشغيل منظومة الطيران منخفض التكاليف، لافتاً إلى أنه تم التوافق على بعض الضوابط، تتضمن البدء بـعدد من الطائرات كمرحلة أولى، ثم زيادة العدد تدريجياً في ضوء نتائج التشغيل وتقييم التجربة، مع الاستعانة بطائرات ذات طراز حديث منخفض الانبعاثات، ووجود سعر موحد وتوقيتات محددة طوال العام، مع طرح الحجز عبر المنصات الالكترونية.

وأضاف الفريق محمد عباس، أنه تم مخاطبة شركات تأجير الطائرات العالمية للحصول على عروض تأجير طائرات متوسطة المدى، وفقاً لمحددات تتماشى مع نموذج الشركات منخفضة التكاليف، موضحاً أن دراسة العروض المقدمة خلصت إلى التعاقد على استئجار عدة طائرات، ستصل تباعاً.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة آليات فض التشابكات المالية بين الوزارة، ووزارة البترول، من خلال التصرف في عدد من الأصول التي تمتلكها الوزارة، بما يسهم في حل هذه المشكلات المتراكمة.


                                           
ads
ads
ads