رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس بنك مصر: الدولار متوفر في كل البنوك وأي مواطن يمكنه إيداع أي مبلغ في حسابه

السبت 27/أغسطس/2022 - 07:02 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن سبب تقييد حد السحب والإيداع في البنوك، مشيرا إلى أن هذا يرجع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
 وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفي، خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم زيادة الاعتماد على الدفع الإلكتروني، قائلا:«أي مواطن يمكنه إيداع أي مبلغ معين في البنوك».
وأكد أن سبب تقييد حد الإيداع في ماكينات البنوك بـ 20 ألف جنيه يعود لقدرة الماكينات على استيعاب الأموال، موضحا أن العالم كله يعاني حاليا من أثار التضخم بسبب الأزمات العالمية.
وشدد على الدولة المصرية قادرة على عبور الأزمة الراهنة بدعم المواطنين، قائلا: «نطمئن المواطنين بأن الدولار متوفر في كل البنوك بالإضافة إلى السيولة الكبيرة ومصر جزء من العالم في الأزمة التي يعيشها العالم».
وكشف الإتربي، عن البنك المركزي، سيعلن خلال الأيام المقبلة، عددا من القرارات الإيجابية، مطمئنا المواطنين بأن البنك المركزي والقطاع المصرفي قادر على تخطي الأزمات الحالية بالتعاون مع الحكومة في ظل التنسيق الحالي بين جميع الأطراف.
وأوضح  أن بنك مصر نجح في وقت سابق في أزمة عانى منها بنك الاعتماد والتجارة بعد إفلاسه ونجح في حمايته والتعامل مع الأزمة، موضحا أن مصر لديها القدرة على عبور الأزمات الحالية، موجها لحديثه للمواطن المصري: «فلوسك في أمان ومفيش قلق».

                                           
ads
ads
ads