رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جمعية اللاعبين المحترفين تطالب الأهلي بوقف المعاملة غير العادلة ضد عبد السعيد

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 03:26 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
أصدرت النقابة الدولية لرابطة اللاعبين المحترفين "فيفبرو" بيانا طالبت من خلاله النادى الأهلى بإيقاف ما وصفه البيان بـ "المعاملة غير العادلة للاعب الدولى عبد الله السعيد".

وفقا للبيان، الأهلى وضع بندا يمنع النادى السعودى من إعادة بيع السعيد لنادى فى مصر لمدة 3 مواسم، مع غرامة بقيمة 2 مليون دولار.

اللاعب فسخ عقده بالتراضى مع الأهلى السعودى بعد ذلك، وعاد للانضمام إلى بيراميدز فى يناير 2019، منذ ذلك الحين أقام الأهلى دعوى قضائية ضد اللاعب.

فيفا رفض ادعاء الأهلى ضد النادى السعودى، لأن اللاعب كان بدون عقد وبالتالى لا يوجد بند يمنعه، ثم أقام النادى دعوى أمام مركز التحكيم الرياضى التابع للمحكمة الرياضية، يطالب بقيمة الـ 2 مليون دولار كتعويض وحصل على حكم للحصول على التعويض.

استأنف اللاعب ضد القرار فى محكمة التحكيم الرياضى، وحصل على إيقاف لتنفيذ حكم مركز التحكيم الرياضى، لكن الأهلى من جانبه باشر فى سعيه للحصول على أمر لتجميد حسابات اللاعب.

روى فيرمير المدير القانونى لفيفبرو قال: "انزعجنا من سلوك الأهلى واستمراره فى جعل حياة اللاعب كابوس، لأن المسؤولين منزعجين من أنه يلعب لمنافس الآن".

وأكمل "كرة القدم من المفترض أن تستند على حرية انتقالات اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية ولا يوجد مكان لبند عدم المنافسة، نطالب الأهلى فورا بإيقاف دعواه القانونية ضد عبد الله السعيد".
                                           
ads
ads
ads