رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شيرين عليش: دعوة السيسى لمؤتمر اقتصادى يؤكد حرصه على النهوض بالاقتصاد

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 01:41 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
قالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه القرية الأوليميبة، بهيئة قناة السويس، جاء فى الوقت المناسب للرد على الشائعات التى يطلقها بعض المشككين عن المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ، بالإضافة إلى أنها تعد إيضاحا لجهود الدولة ورسالة طمأنة للمواطنين بتوافر السلع والمنتجات الأساسية.


وطالبت عليش، فى بيان لها اليوم، وسائل الإعلام بتوضيح الحقائق والرد على تلك الأكاذيب وتسليط الضوء على إنجازات الدولة المصرية بشكل مستمر، بجانب تنظم الحكومة زيارات للمشروعات القومية للدولة بمختلف محافظات مصر، بهدف دعم هذه الإنجازات على أرض الواقع.


وأوضحت عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على تطوير منطقة قناة السويس، لما لهذا المجرى الملاحى العالمى من أهمية ودور كبير وأثر فى حركة التجارة العالمية واقتصادات الدول، وذلك من خلال استراتيجية شاملة تهدف لتطوير القناة وجميع مرافقها وتعزيز قدراتها، ورفع كفاءتها وتقليل زمن عبور السفن العابرة، رغم محاولات البعض التأثير على هذا الدور خلال السنوات الماضية. 


وأكدت عليش، أن دعوة  الرئيس السيسى لرئيس مجلس الوزراء، إلى تنظيم مؤتمر اقتصادى نهاية الشهر الجارى لمناقشة الأوضاع ومستقبل الاقتصاد المصرى، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد أصحاب الآراء المعارضة، يدل على حرصه للنهوض بالاقتصاد الوطنى والسماع إلى رؤى المستثمرين ورجال الأعمال ووضع حلول لتلك المشاكل الحالية.

ولفتت النائبة إلى أن الاقتصاد هو عصب الحياة وهو القاطرة الأساسية للتنمية، ومشاركة مختصين فى الشأن الاقتصادى سوف يساهم فى وضع رؤية تنموية اقتصادية جيدة لمواجهة التداعيات الاقتصادية العالمية الصعبة.
                                           
ads
ads
ads