رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

« قادرون بإختلاف» يرحب بمشاركة أبناء الجاليات العربية في نسخته الرابعة لأول مرة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:01 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
أعلنت المهندسة أمل مبدى رئيس الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، الترحيب بمشاركة أبناء الجاليات العربية، لأول مرة بإحتفالية قادرون بإختلاف خلال نسختها الرابعة، والتي يشرفها بالحضور سنوياً، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن  الهدف من مشاركتهم هو نشر قيم المحبة و الترابط والتعارف بين أبناء الجاليات العربية المقيمة في مصر بمختلف أعمارهم وفئاتهم، ودمجهم مع ذويهم من أبناء المجتمع المصري. 
وقالت « مبدى» خلال بيان صحفي قبل قليل، سيشارك متحدي الإعاقة الحركية « كرسي متحرك» بإحتفالية هذا العام، بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر قدر ممكن من فئات متحدي الإعاقة في المشاركة بهذا الحفل السنوي، الذي يحرص على المشاركة به فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحفيز متحدي الإعاقة عموما، ودعمهم لمواصلة الطريق. 
وقالت « أمل مبدى»، سيتم إختبار أفضل المواهب، لتقديم فقرات الحفل،  المقرر عقده قبل نهاية العام الجاري، وننتظر من المشاركين مفاجأت كثيرة، وفقرات متنوعه، خاصة أن الحفل يحظى بمشاهدة الملايين حول العالم، ويحظي بإهتمام خاص من مؤسسة الرئاسة المصرية، وكافة مؤسسات الدولة المصرية. 

وأضافت، « الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية» حقق مؤخراً عدة نجاحات، ونثق في قدرات أعضائه ونسعى دائماً لتعزيز عملية دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع،
مشددة على ضرورة تسليط الضوء على دور « الإتحاد» خلال الفترة القادمة ، وتسليط الضوء على أعضائه لتشجيعهم وتحفيزهم ولحثهم على المزيد من الإنجازات والنجاحات، والتي تصب في صالح سرعة دمجهم في المجتمعات التي يعيشوا بها . 
كانت « أمل مبدى» ، أكدت على ضرورة السعي الدائم لرفع الوعي بدور « الإتحاد» في تبني قضايا قادرون بإختلاف، وتسليط الضوء على كافة القوانين المنظمة لحقوق أعضاء الإتحاد، لرفع الوعي العام بشأنهم وبشأن قضاياهم لضمان تمتعهم بنفس الحقوق، والمزايا التي يحصل عليها قرنائهم دون تمييز .
يذكر أن، الإستعدادت النهائية بإحتفالية قادرون بإختلاف النسخة الرابعة، تقام بمركز التعليم المدني بالجزيرة، الثلاثاء القادم في تمام الساعة الثالثة عصراً.
                                           
ads
ads
ads