رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس هيئة الاستثمار: موقع مصر يجعلها مركزًا إقليميًا لسلاسل التوريد

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 12:21 م
رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار
محمد نوح
طباعة

قال المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن التغيرات السريعة التى يشهدها الاقتصاد العالمى تفرض تعزيز التعاون بين مصر ودول العالم.

وأكد فى كلمته خلال منتدى الاستثمار والشراكة "المصرى - البرتغالى"، الأول من نوعه بالعاصمة لشبونة، بمشاركة أكثر من 80 شركة مصرية وبرتغالية، على الآفاق الكبيرة الواعدة للشراكة المصرية البرتغالية فى تعزيز قدرات التصنيع ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من مصر كسوق استثمارية واستهلاكية تنافسية.

وأشار إلى أن مصر تمتلك موقعا فريدا يربط بين قارات العالم، بالإضافة إلى تمتعها بميزات اتفاقيات تجارة حرة مع أوروبا وأفريقيا والمنطقة العربية، مما يمهد الطريق أمام مصر لتصبح مركزا إقليميا لسلاسل التوريد.

أوضح أننا حريصون على مواصلة تحسين مناخ الأعمال ودعم القطاع الخاص وتيسير جميع الإجراءات للأنشطة الاستثمارية، التى يأتى على رأسها (الرخصة الذهبية) للشركات، التى تنفذ مشروعات استراتيجية تسهم فى تحقيق خطة مصر التنموية، داعيا مجتمع الأعمال البرتغالى إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة التى تقدمها مصر للمستثمرين، ومؤكدا فى الوقت نفسه حرص هيئة الاستثمار على تشجيع كل الشركات البرتغالية على زيادة استثماراتها فى مصر؛ لتتناسب مع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

                                           
ads
ads
ads