رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محمد الرشيدى: مجمع مصانع الرمال السوداء يعزز التنمية الشاملة

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 03:36 م
محمد الرشيدى
محمد الرشيدى
محمد نوح
طباعة
أشاد النائب محمد الرشيدى ، عضو مجلس الشيوخ، والقيادى بحزب الشعب الجمهورى، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء اليوم الثلاثاء بكفر الشيخ ، والذى يعتبر إضافة كبيرة للاقتصاد الوطنى ويعود بالنفع عليه، ويعد الأحدث من نوعه باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة مما يساهم فى تعزيز عملية التنمية الشاملة. 

وأضاف الرشيدى فى بيان له اليوم ، أن المشروع يعتبر الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وبذلت فيه الدولة جهودا كبيرة لإنشاء المصنع وتأسيسه على مساحة 80 فدان ليضم 3 مناطق إدارية تشمل مبانى خدمية تخدم العاملين بالمصنع، ومنطقة صناعية تضم 6 هناجر حسب ترتيب العملية الصناعية، ومنطقة تخزين لخامات الركاز والإلمنيت، بجانب بلغت حجم الاستثمارات  4 مليارات جنيه، مما يساهم فى الحفاظ على ثرواتنا ومقدراتنا الاقتصادية.


وأكد عضو مجلس الشيوخ،. أن المشروع يعظم دور البحث العلمى من خلال تخليق كيانات صناعية لها مردود صناعى، بالإضافة إلى  له أكثر من بعد الأول، اقتصادى من حيث كم المعادن الاستراتيجية الموجودة داخل الرمال السوداء والتى تشمل 6 معادن مختلفة، وثانى بعد بيئى من خلال تطهير السواحل المصرية من هذه المعادن، وآخر بعد اجتماعى يتمثل فى تنمية هذه المناطق وإيجاد الآلاف من فرص العمل. 


وذكر الرشيدى ، أن المعادن المستخرجة من الرمال السوداء ستحقق أكبر فائدة اقتصادية واستثمارية،وتعظيم القيمة المضافة للمعادن المستخلصة وتحويلها إلى منتجات تخدم مختلف الصناعات الأمر الذى يساهم فى دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد بالبلاد، بجانب 
أن المشروع أسهم فى إعداد بنية تحتية من خطوط إمداد المياه والكهرباء وتمهيد الطرق، وبعض الخدمات المجتمعية العينية فى مناطق المشروع وهو ما يعد تطبيقا عمليا للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.


ولفت النائب  إلى دعوة الرئيس السيسى للقطاع الخاص بالدخول فى المشروع الجديد، تعد فرصة جيدة لهم وتدل على حرصه لدعمهم، حيث تشير دراسات الجدوى إلى إمكانية الدخول للاستثمار فى المشروع والتوسع على ضوء تزايد حجم طلب السوق العالمى وهو كبير للغاية .
                                           
ads
ads
ads