رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يفوز على المقاولون العرب ويتأهل للمربع الذهبي

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:44 م
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
السيد نوح
طباعة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تأهل إلى المربع الذهبى لبطولة كأس مصر، بعد أن تغلب على المقاولون العرب بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

تقدم الأهلى عن طريق كريم فؤاد، وتعادل المقاولون العرب عن طريق جون أوكلى، وانتهى الوقت الأصلى بالتعادل، ليتم اللجوء إلى وقت إضافى على شوطين، انتهى بالتعادل أيضًا، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، ليفوز الفريق ويضرب موعدًا مع فريق سموحة فى الدور نصف النهائى.

الشوط الأول:
دفع مارسيل كولر فى بداية المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى وكريم فؤاد ومحمد هانى وياسر إبراهيم ومحمد أشرف، وعمرو السولية ومحمد فخرى ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر، وشادى حسين وحسام حسن، وشهدت الدقائق الأولى حماسًا كبيرًا من جانب الفريقين، وسيطر الأهلى على مجريات اللعب مبكرًا، وفى الدقيقة الثامنة حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذها محمد أشرف أنقذها محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب بصعوبة.

واستمر الضغط من جانب لاعبى الأهلى، وفى الدقيقة 13 تلقى حسام حسن تمريرة مميزة من أفشة وضعته فى مواجهة الحارس ليسدد أعلى المرمى وتضيع فرصة هدف للفريق.

مع مرور الوقت كثف الفريق من تحركاته من خلال اختراقات طاهر محمد طاهر وتمريرات أفشة، وفى المقابل اعتمد المقاولون على الدفاع المحكم ومحاولة اللعب على الهجمات المرتدة.

واستمرت المحاولات من جانب لاعبى الفريق، فيما حصل عمرو السولية على بطاقة صفراء فى كرة مشتركة مع لاعب المقاولون، وبعدها بدقائق أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف.

الشوط الثانى:
مع بداية الشوط الثانى دفع كولر بأليو ديانج بديلًا لعمرو السولية، واستمر الضغط من جانب لاعبى الفريق خاصة من الناحية اليسرى مع التمريرات القصيرة فى وسط الملعب. وتكررت الكرات العرضية من جانب كريم فؤاد ولكن دفاع المقاولون تصدى لها، واخترق طاهر محمد طاهر ومرر كرة خطيرة أبعدها المنافس قبل أن تصل إلى شادى حسين.

وفى الدقيقة 67 سجل كريم فؤاد الهدف الأول بعد أن استقبل تمريرة مميزة من فخرى، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك أبو السعود لتعلن عن أول أهداف اللقاء.

ودفع الجهاز الفنى بمحمد شريف بدلًا من شادى حسين، وفى الدقيقة 73 أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لياسر إبراهيم بعد كرة مشتركة مع لاعب المقاولون العرب، وبعدها بدقيقتين أدرك المنافس التعادل عن طريق جون أوكلى الذى سدد كرة ارتطمت بالقائم وتهادت إلى المرمى.

وأجرى الجهاز الفنى عدة تغييرات حيث دفع برامى ربيعة وبرونو سافيو على حساب حسام حسن وأفشة، وتواصلت هجمات الفريق إلى أن انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الإضافى الأول شارك بيرسى تاو بدلًا من طاهر محمد طاهر، وبعدها بدقائق شارك أحمد نبيل كوكا بدلًا من فخرى لإنعاش خطوط الفريق.

وفى الدقيقة 104 اشتكى محمد أشرف الظهير الأيسر من الإصابة فى العضلة الخلفية، ليغادر الملعب ويتلقى العلاج قبل أن يستكمل المباراة.

وباغت سافيو الجميع بتصويبة قوية أبعدها أبو السعود عن مرماه، واستمرت محاولات لاعبى الفريق وحصل أمادو نياص على بطاقة صفراء نتيجة إعاقة سافيو فى إحدى الكرات المشتركة، إلى أن انتهى الشوط الإضافى الثانى بالتعادل وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح من منطقة الجزاء.

سجل للأهلى كل من: رامى ربيعة ومحمد هانى وأليو ديانج وياسر إبراهيم، وأهدر المقاولون العرب ركلتين بعد أن تصدى محمد الشناوى لإحداهما.

مينى ماتش:
- ملعب المباراة: الأهلى WE السلام.
‏- حكم المباراة: نادر قمر الدولة.
‏- الجولة: دور الـ8 لكأس مصر موسم 2021 - 2022.

تشكيل الأهلى:
حراسة المرمى: محمد الشناوى.
خط الدفاع: ياسر إبراهيم وكريم فؤاد ومحمد هانى ومحمد أشرف.
خط الوسط: عمرو السولية ومحمد فخرى ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: شادى حسين وحسام حسن.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من على لطفى ورامى ربيعة وحسين الشحات وأليو ديانج وبرونو سافيو وأحمد نبيل كوكا وبيرسى تاو وأحمد عبد القادر، ومحمد شريف.

التغييرات:‏ 
أليو ديانج بدلًا من عمرو السولية، د.46.
محمد شريف بدلًا من شادى حسين، د.73.
رامى ربيعة بدلًا من حسام حسن، د.81.
برونو سافيو بدلًا من محمد مجدى أفشة، د.81.
بيرسى تاو بدلًا من طاهر محمد طاهر، د.90.
أحمد نبيل كوكا بدلًا من محمد فخرى، د.98.

‏- الأهداف:
كريم فؤاد «الأهلي»، د.68. 
جون أوكولى «المقاولون العرب»، د.76.

البطاقات الصفراء: 
عمرو السولية «الأهلي»، د.45+1.
محمد فخرى «الأهلي»، د.55.
ياسر إبراهيم «الأهلي»، د.74.

البطاقات الحمراء: 
لا يوجد.

ركلات الجزاء: 
لا يوجد

ركلات الترجيح: 
رامى ربيعة 
محمد هانى 
أليو ديانج 
ياسر إبراهيم

المباراة القادمة:
طلائع الجيش الجمعة 2 ديسمبر المقبل فى الجولة الخامسة من الدورى الممتاز.
                                           
ads
ads
ads