رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صنع الله إبراهيم في حوار مفتوح بدار «هن».. مساء اليوم

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 12:27 م
الحياة اليوم
طباعة
تستضيف "دار هُـن للنشر والتَّـوزيع" الكاتب والرِّوائي الكبير  صـنع الله إبراهيم، في حوارٍ مفتُـوح حول الكتابة وذلك فى السابعة مساء اليوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر.

حصل 'صُـنع الله إبراهيم' علىٰ جائزة ابن رُشد للفكر الحُـر في العام 2004م، بينما رفض استلام جائزة الرِّواية العربية في العام 2003م، والتي يمنحها المجلس الأعلىٰ للثقافة.

من أهم أعماله : رواية (اللجنة) 1981، وهي هجاء ساخر لسياسة الانفتاح التي أُنتُـهجت في عهد السَّـادات، رواية (شرف) 1997، أُختيرت كثالث أفضل رواية عربية حسب تصنيف اتحاد الكُـتَّـاب العرب، وقد تم تحويلها لـ"فيلم سينمائي" يحمل نفس الاسم، ومن إخراج المُـخرج المصري سمير نصر، رواية "وردة" 2000، والتي كرمه عليها السُّـلطان قابُـوس، وهي تحكي عن محاولة تحويل السَّـلطنة العُـمانية لجُـمهُـورية في حقبة السِّـتينيات من القرن العشرين، عن طريق مجمُـوعة من الثُّـوار المصريين واليمنيين واللبنانيين.

كما أصدر رواية (نجمة أغُـسطُـس) 1974،و ( بيرُوت بيرُوت) ورواية (ذات) 1992، والتي تم تحويلها لـ"مُـسلسل تليفزيُـوني" يحمل نفس الإسم، ومن بطُـولة النِّـجمة نيللي كريم، (أمريكانلي) و(التَّـلصُـص) و ()العمامة والقبعة) و(القانون الفرنسى) و(الجليد) ومجمُـوعة قصصية بعنوان (تلك الرائحة) وسيرته الذَّاتية (يوميات الواحات).


                                           
ads
ads
ads