رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التنمية المحلية: إنشاء 25 مركزًا لإصدار تراخيص المحال العامة بأجهزة المدن

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 11:27 ص
الحياة اليوم
طباعة
قررت وزارة التنمية المحلية، إنشاء 25 مركزًا لإصدار تراخيص المحال العامة بأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما قررت وزارة التنمية المحلية، وفق ما تم نشره في جريدة الوقائع المصرية، تشكيل لجنة تظلمات والرد على الاستفسارات وتذليل العقبات بالأمانة الفنية للجنة العليا لتراخيص المحال العامة، برئاسة مجدي مصطفى الأبرق بصفته مقرر اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ورئيس أمانتها الفنية .. مشيرة إلى أن رئيس اللجنة له الاستعانة بمن يراه من ذوي الخبرة من أية جهات أخرى كأعضاء للجنة بصفة مؤقته أو دائمة.

وأوضحت الوزارة أنه على مراكز إصدار التراخيص بالمحافظات تلقي تظلمات ذوي الشأن وتجميع العقبات واستفسارات الجهات المختصة، التي قد تطرأ عند تطبيق قانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم 154 لسنة 2019 ، وإرسالها إلى اللجنة المشكلة بالمادة الأولى من هذا القرار والتي تختص بالبت في التظلمات والرد على الاستفسارات فيما يتعلق بتطبيق أحكام القانون ولائحته التنفيذية، وتذليل أية عقبات أو إشكاليات قد تواجه هذا التطبيق، واعتماد قراراتها من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، على أن تكون تلك القرارات ملزمة لجميع مراكز إصدار التراخيص.

                                           
ads
ads
ads