رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الاتصالات يفتتح مكتبا جديدا لـ «الإعلام البيكسلوجي» في مصر

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 11:36 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مكتبا جديدا لـ”بيكسلوجيك ميديا” في القرية الذكية بمصر.

Pixelogic Media متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والفنون الرقمية وخدمات تطوير البرمجيات للوسائط المتعددة. هي شركة تابعة لشركة IMAGICA GROUP، وهي شركة رائدة في مجال خدمات ما بعد الإنتاج ومزود عالمي للترجمة النصية والترجمة الفرعية، والدبلجة إلى لغات مختلفة، وخدمات تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والبصرية، والعبر القليل من النصوص والبيانات الوصفية، والخدمات الصوتية.

توقع بيكسلوجيك ميديا اتفاقية مع وكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) لتوسيع عملياتها الموجهة لعملائها خارج مصر وخلق أكثر من 440 فرصة عمل جديدة.
خلال حفل الافتتاح، التقى وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بأعضاء مجلس إدارة Pixelogic Media و IMAGICA GROUP، الشركة الأم.

أكد طلعت على أن افتتاح مكتب “بيكسلوجيك ميديا” الجديد واهتمامه بتوسيع حجم أعماله في مصر يعكس جهود الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبي وكذلك الشركات الدولية لفتح مراكز ل ex خدمات تكنولوجيا المعلومات من مصر.

وأشار طلعت إلى أنه تم توقيع العديد من الاتفاقات مؤخرا بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع 29 شركة متعددة الجنسيات. ستحقق هذه الاتفاقات عائدات تصدير سنوية تبلغ مليار دولار بحلول عام 2025 وستخلق حوالي 34000 فرصة عمل جديدة للشباب لخدمة الأسواق العالمية من خلال 35 مركزا لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أن بيكسلوجيك ميديا شركة رائدة في مجال الفنون الرقمية. تقدم خدمات تكنولوجية لكبري المؤسسات المتخصصة في صناعة الإنتاج الإعلامي على مستوى العالم، مما يفتح آفاقا جديدة للسوق المصري لفرص مميزة في مجال تصدير الخدمات ذات الجودة القائمة على تكنولوجيا المعلومات.

وأشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) تقوم بزيادة حجم صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات وخدمات النقل إلى الخارج من خلال بناء القدرات الشبابية وتأهيلهم للحصول على وظيفة لائقة oppo الفرص في هذه الصناعة.

وسلط الضوء على اهتمام MCIT بتوسيع مجموعة المواهب المتخصصة في المجالات التي لها مستقبل واعد في سوق العمل المحلي والعالمي بما في ذلك الفنون الرقمية. كما أشار إلى أهمية التعاون بين الشركة العالمية وكلية الفنون الرقمية والتصميم بجامعة مصر للمعلوماتية في بناء القدرات والتدريب.

وأوضح أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لوكالة إيتيدا أن ITIDA وقعت مؤخرا اتفاقية مع Pixelogic Media لتوسيع أعمالها الموجهة نحو التصدير وخلق فرص عمل جديدة في الاستعانة بمصادر خارجية. ستقوم Pixelogic Media بتسخير العيارات المصرية المتخصصة لخدمة عملائها من خلال مركز الشركة في مصر وتقديم خدمات متخصصة لمختلف الدول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأشار الظاهر إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة النقل 2022-2026، والتي تستهدف تشجيع وتمكين الشركات العالمية من توسيع أعمالها في مصر وزيادة الصادرات الرقمية.

من جانبه، صرح الرئيس المشارك في بيكسلوجيك ميديا جون سوه بأن استراتيجية بيكسلوجيك هي تقديم أفضل الخدمات في فئتها من خلال الاستفادة من نظام تشغيل عالمي والاستفادة من تكنولوجيا الشركة والمواهب الاستثنائية الموظفون
وأضاف أن بيكسلوجيك ميديا كانت محركاً كبيراً للنمو العالمي منذ إنشائها من خلال قدراتها في تطوير التكنولوجيا وأدائها التشغيلي. كان مسروراً بالدعم المستمر والشراكة مع ITIDA و MCIT، وهما مهمان لنمو الشركة المستقبلي ونجاحها على المدى الطويل في مصر.

وعبر المدير العام لشركة بيكسلوجيك ميديا محمد حشيش عن سعادته بافتتاح المكتب الجديد للشركة في مصر. وشدد على أن مصر هي البوابة الرئيسية للشركة لأفريقيا، في ضوء مزايا مصر العديدة، وأبرزها توفير البنية التحتية الفنية، والعيارات، ومجمع المواهب المدربة تدريبا عاليا. هذا بالإضافة إلى الأسعار التنافسية للخدمات والدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار في الخدمات الفنية.

وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس ITIDA لأمن المعاملات الإلكترونية حازم نبيل، مدير عام Pixelogic Media Egypt Tayssir Hawary، وعدد من المسئولين من MCIT و Pixelوجيic Media.

من الجدير بالذكر أن بيكسلوجيك ميديا لديها العديد من المكاتب في بلدان مختلفة حول العالم، بما في ذلك مكتبان في كاليفورنيا، ومكتب واحد في لندن، وكيب تاون، وطوكيو، وسيول. يقدم خدماته لصانعي المحتوى الرائدين، بما في ذلك استوديوهات هوليوود الرئيسية والمنصات الرقمية. يقع المكتب الرئيسي لمجموعة IMAGICA في طوكيو، اليابان، ولديه 36 شركة منتشرة محليا وعالميا لتقديم الخدمات في جميع أنحاء العالم.
                                           
ads
ads
ads