رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جبالي والغانم يوقعان بروتوكول التعاون بين مجلسي النواب المصري والشورى القطري

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 01:49 م
الحياة اليوم
طباعة
وقع كل من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، وحسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطري بروتوكولاً للتعاون بين مجلس النواب المصري ومجلس الشورى القطري.

جاء ذلك خلال استقبال حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطري، المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، في إطار زيارته على رأس وفد من مجلس النواب إلى دولة قطر.

ويشتمل البروتوكول على عدة أطر وآليات لتعزيز التعاون البرلماني المصري والقطري وتنسيق المواقف البرلمانية المصرية – القطرية في كافة المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية تجاه القضايا العالمية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب التهنئة لدولة قطر على النجاح في تنظيم كأس العالم، وهو الأمر الذي يؤكد قدرات الدول العربية على تنظيم كبرى المحافل الدولية.

كما أعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال اللقاء على التطلع لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي المصري – القطري في شتى المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، مؤكداً ضرورة تعزيز أطر التنسيق البرلماني بين المجلسين في كافة المحافل الدولية والإقليمية تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك.

ثمن حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطري، حالة الزخم الإيجابي التي تشهدها العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس الشورى القطري، والتي تنعكس على تعزيز علاقات الإخاء بين الشعبين المصري والقطري الشقيقين.

أعرب حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطري عن بالغ اعتزازه وتقديره لتلك الزيارة البرلمانية رفيعة المستوى والتي تصب في صالح تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

 

                                           
ads
ads
ads