رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الأمريكية الإفريقية

السبت 17/ديسمبر/2022 - 09:00 ص
الحياة اليوم
طباعة

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

والقمة الأمريكية الإفريقية الثانية يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمشاركة 49 من القادة الأفارقة لتعزيز الرؤية المشتركة بشأن مستقبل العلاقات الأمريكية الإفريقية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل في مقر إقامته بواشنطن، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة الرئيس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، مثمناً دور مصر تحت قيادته في تدعيم الأمن والاستقرار بمحيطها الإقليمي.

وأكد سوليفان، الحرص المتبادل للولايات المتحدة على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين خلال المرحلة المقبلة فى مختلف المجالات، خاصةً على صعيد التعاون الأمني والعسكري.

ومن جهته، أكد الرئيس اعتزاز مصر بعلاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الولايات المتحدة، معرباً عن التطلع لمواصلة العمل على تنمية أواصر التعاون بين البلدين الصديقين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت الرئيس إلى أهمية تطوير التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما يُمكّنهما من التعامل مع التحديات غير المسبوقة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من أزمات.

                                           
ads
ads
ads