رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الدوري الممتاز| الأهلي يفوز على فاركو 2-1

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 08:30 م
الحياة اليوم
طباعة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على فاركو 2/1، في المباراة التي أقيمت في الخامسة من مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب، ‏ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري الممتاز.
 
سيطر الأهلي على المباراة بفضل الضغط المتقدم على المنافس، الذي اعتمد على دفاع المنطقة ولاحت له أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 30 بهدف أحمد عبد القادر من تمريرة علي معلول السحرية، وتعادل أحمد شريف للمنافس في الدقيقة 36، قبل أن يسجل محمد شريف هدف الفوز في الثواني الأخيرة برأسية عانقت الشباك.
 
بهذ الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 22 متربعًا على قمة الدوري وتجمد رصيد فاركو عند النقطة 7.
 
الشوط الأول: 
انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط في كل أرجاء الملعب لمحاصرة منافسه في نصف ملعبه، مع شن الغارات الهجومية المؤثرة، ومع الدقيقة الثانية اصطدم محمد هاني بلاعب فاركو أحمد البحراوي الذي سقط لتلقي العلاج.
 
اعتمد فريق فاركو على دفاع المنطقة مرتدًّا بكامل صفوفه إلى نصف ملعبه، مما منع الأهلي من التواجد في المناطق الهجومية المؤثرة، ليقتصر اللعب على التمريرات وسط الملعب مع محاولة خلق الثغرات التي لم يستطع الأهلي فك شفرتها حتى الدقيقة 15 من عمر المباراة.

في الدقيقة 17 كاد علي معلول يصنع الهدف الأول من تمريرة عرضية إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع فاركو تمكن من تشتيت الكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

أولى فرص الأهلي لهز الشباك شهدتها الدقيقة 20 عندما مرر محمد مجدي أفشة الكرة إلى برونو سافيو داخل منطقة الجزاء، لكنه كان في وضعية تسلل كما تمكن دفاع فاركو من التدخل قبل أن يسدد مهاجم الأهلي الكرة.

في الدقيقة 24 تسلم محمد مجدي أفشة تمريرة سحرية من أحمد عبد القادر وتقدم بالكرة وسدد قوية، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد سعيد «شيكا». 
 
عبد الله بكري أنقذ فاركو من أول أهداف المباراة عندما تصدى لتسديدة أحمد عبد القادر قبل أن تتجاوز خط المرمى، بعدما سقط الحارس شيكا في كرة مشتركة مع كريم فؤاد.

الهدف الأول:
في الدقيقة 30 ومن تمريرة سحرية طويلة حملت توقيع علي معلول إلى أحمد عبد القادر فتقدم بسرعته إلى داخل منطقة الجزاء وسدد ببطن القدم على يسار حارس فاركو مسجلًا الهدف الأول للأهلي.
 
هدف التعادل:
مع الدقيقة 36 تمكن أحمد شريف من معادلة النتيجة مسجلًا الهدف الأول لفاركو، عندما تسلم تمريرة شكري نجيب وتقدم وسدد على يسار محمد الشناوي.
 
في الدقيقة 45 تسلم كريم فؤاد الكرة وسدد لترتد من العارضة ويكملها برونو سافيو في المرمى لكن حكم الفيديو تدخل مؤكدًا تسلل كريم فؤاد.

مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.
 
الشوط الثاني:
واصل الأهلي تفوقه الهجومي مع بداية الشوط الثاني معتمدًا على التمريرات الطويلة لضرب التكتل الدفاعي، الذي اعتمد عليه المنافس من بداية اللقاء، ولكن دفاع فاركو تمكن من التعامل مع التمريرات العالية داخل منطقة الجزاء.

في الدقيقة 62 تسلم كريم فؤاد تمريرة طويلة وتقدم بسرعته وسدد صاروخًا مر فوق العاضة، وكان قبلها قد تلقى البطاقة الصفراء للمسه الكرة باليد.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 77 بمشاركة حسام حسن وحسين الشحات ومحمد شريف، بدلًا من أليو ديانج وكريم فؤاد وأحمد عبد القادر. 
 
كاد حسام حسن في الدقيقة 78 ومن أول لمسة يضع الأهلي في المقدمة برأسية من عرضية علي معلول، لكن الكرة ارتدت من العارضة ويد الحارس محمد سعيد شيكا.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 86 بمشاركة حمدي فتحي وأكرم توفيق بدلًا من عمرو السولية ومحمد هاني.

ويشهر الحكم في الدقيقة 90 الكارت الأصفر للاعب الأهلي ياسر إبراهيم بعدما منع هجمة مرتدة سريعة للمنافس، وبعدها ينال حارس مرمى فاركو بطاقة مماثلة لإهداره الوقت.
 
وقبل نهاية المباراة يهدر ياسر إبراهيم فرصة تسجيل الهدف الثاني برأسية مرت فوق العارضة.

هدف الفوز:
في الدقيقة 96 ومع آخر ثانية في المباراة يمرر حسين الشحات الكرة عرضية إلى برونو سافيو، فيعيدها إلى محمد شريف فيضع الكرة برأسه في المرمى، ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني ويطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2-1.

ميني ماتش:
- ملعب المباراة: استاد برج العرب.
‏- حكم المباراة: طارق مجدي.
- الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز. 

تشكيل الأهلي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمود متولي وعلي معلول ومحمد هاني. 
خط الوسط: عمرو السولية وأحمد عبد القادر وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: برونو سافيو.

وجلس على دكة البدلاء: رامي ربيعة وحمدي فتحي ومحمد شريف وحسين الشحات وعلي لطفي ‏وحسام حسن وأكرم توفيق ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا.‏

التغييرات:
- حسين الشحات بدلاً من أليو ديانج، د.76.

- حسام حسن بدلاً من كريم فؤاد، د.76.

- محمد شريف بدلاً من أحمد عبد القادر، د.76.

- حمدي فتحي بدلاً من عمرو السولية، د.87.

- أكرم توفيق بدلاً من محمد هاني، د.87.


الكروت الصفراء:
- كريم فؤاد، د.61.
- ياسر إبراهيم، د.90+1.

الأهداف: 
- أحمد عبد القادر، د.30.
- محمد شريف، د.90+6.

المباراة القادمة:
الأهلي وسموحة
7 مساء الأحد المقبل 25 ديسمبر
استاد «الأهلي بالسلام»
الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
                                           
ads
ads
ads