رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الدوري الممتاز| الأهلي يتعادل سلبًا مع سموحة

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 09:18 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تعادل سلبيًّا مع سموحة فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم على استاد الأهلى بالسلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات الدورى الممتاز. 

سيطر الأهلى على معظم فترات المباراة ولكنه لم يستطع ترجمة سيطرته إلى أهداف، رغم المناوشات الهجومية العديدة من العمق والأطراف والتى افتقرت إلى الدقة والسرعة ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المنافس، الذى أدى مباراة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى نجح محمد الشناوى ومن أمامه خط الفاع فى التعامل معها. 

بهذه النتيجة يصل الأهلى إلى النقطة 23 ويصل سموحة للنقطة 8.

الشوط الأول: 
انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلى من البداية إلى الضغط على سموحة لاستخلاص الكرة وشن الهجمات السريعة سواء من على الأجناب أو من العمق، مستغلًّا انطلاقات على معلول ومهارة أحمد عبد القادر خلف برونو سافيو ومحمد شريف. 

أولى فرص المباراة شهدتها الدقيقة 8 عندما تسلم أحمد عبد القادر الكرة بمهارة وراوغ ومرر فى الخلف إلى عمرو السولية، الذى سدد قوية لكنها اصطدمت بدفاعات سموحة وتحولت إلى ركلة ركنية. 

جاء الرد من سموحة فى الدقيقة 11 عندما تسلم محمد سعيد مكرونة الكرة فى هجمة مرتدة سريعة من تمريرة صديق أوجولا وتقدم مكرونة بالكرة بسرعته وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوى تقدم وأغلق المرمى أمام تسديدة لاعب سموحة ليحافظ على نظافة شباكه. 

انحصر اللعب فى معظمه فى وسط الملعب دون خطورة على المرمى حتى نال برونو سافيو البطاقة الصفراء فى كرة مشتركة فى وسط الملعب، بعدما جذب لاعب سموحة من قميصه. 

رغم سيطرة الأهلى على وسط الملعب لكن سموحة لاحت أمامه فرصة أخرى فى الدقيقة 35، عندما وصلت الكرة فى الناحية اليسرى من دون رقابة على معلول وتم تمرير الكرة إلى صديق أوجولا داخل منطقة الجزاء فأطاح بها فوق العارضة، بعدما تقدم محمد الشناوى وأغلق المرمى برشاقته فى حين قام محمد هانى بالتغطية العكسية. 

نشط الأهلى فى الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، ولاحت أمام كريم فؤاد فرصة للتسجيل ولكنها أهدرت نتيجة عدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0. 

الشوط الثانى: 
اتسم أداء الشوط الثانى بالسرعة والفاعلية الهجومية للأهلى، ولاحت أول فرصة فى الدقيقة 61، عندما تسلم محمد شريف الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء لكنه سقط بعدما تدخل معه مدافع سموحة أحمد حكم، ولم يستدع سقوط شريف تدخل حكم الفيديو. 

فى الدقيقة 62 أجرى الأهلى التغييرين الأول والثانى بخروج أحمد عبد القادر وبرونو سافيو ومشاركة رأفت خليل ومحمد مجدى أفشة. 

حاصر الأهلى فريق سموحة بعدما ارتد بكامل صفوفه للدفاع، وتولى محمد مجدى أفشة مهمة اكتشاف الثغرات بتمريرات سريعة وسط غابة من السيقان للفريق المنافس. 

قام مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى بإجراء التغييرين الثالث والرابع فى الدقيقة 77 بمشاركة حسين الشحات وحسام حسن وخروج كريم فؤاد ومحمد شريف. 

كاد الأهلى يخطف الهدف الأول فى الدقيقة 88 من تمريرة محمد هانى داخل منطقة الجزاء على رأس حمدى فتحى لكنها علت العارضة. 

فى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لاحت للأهلى فرصتان الأولى من نصيب محمد هانى الذى فضل التمرير بدلًا من التسديد ثم تلتها فرصة أخرى لحسين الشحات الذى سدد ولكن الهانى سليمان تصدى للكرة ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بالتعادل بدون أهداف.


مينى ماتش: 
- ملعب المباراة: الأهلى we السلام. 
- حكم المباراة: أحمد الغندور. 

- الجولة: التاسعة من منافسات الدورى الممتاز. 

- تشكيل الأهلى: 
حراسة المرمى: محمد الشناوى. 
خط الدفاع: محمود متولى ومحمد عبد المنعم وعلى معلول ومحمد هانى. 
خط الوسط: حمدى فتحى وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وكريم فؤاد. 
خط الهجوم: محمد شريف وبرونو سافيو. 

- البدلاء: 
على لطفى وياسر إبراهيم وحسين الشحات وأليو ديانج وحسام حسن وأفشة ورأفت خليل ومحمد فخرى وأحمد نبيل كوكا. 

التغييرات: 
- أفشة بدلًا من برونو سافيو، د.63. 
- رأفت خليل بدلًا من أحمد عبد القادر، د.63. 
- حسين الشحات بدلًا من كريم فؤاد، د.78. 
- حسام حسن بدلًا من محمد شريف، د.78. 

- الكروت الصفراء: 
برونو سافيو، د.26. 
محمود متولى، د.90. 

- الأهداف: لا يوجد.

- المباراة القادمة: سيراميكا كليوباترا فى الجولة العاشرة من الدورى الممتاز، الأربعاء 7 مساء.
                                           
ads
ads
ads