رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التنمية المحلية: برنامج مشروعك نفذ 198.8 ألف مشروع بقروض 25.2 مليار جنيه

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 01:00 م
الحياة اليوم
طباعة

قال وزير التمية المحلية اللواء هشام آمنة، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم منذ انطلاقه وحتى الآن في تنفيذ أكثر من 198.8 ألف مشروع، بقروض 25.2 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات حوالي 1.9 مليون فرصة عمل.

وأكد أنه يولي اهتماما كبيرا بدعم تنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة لتحقيق التنمية الشاملة في جميع المحافظات، بدءًا من القرى والنجوع وحتى الأحياء و المراكز والمدن لتحويل القرية المصرية إلى منتجة، والارتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها، ووضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وأوضح آمنة، في بيان له، أن الأسبوع الـ21 بسقارة يتضمن تنفيذ دورة تدريبية للمشروعات المتوسطة والصغيرة بمبادرة مشروعك يستفيد منها 28 متدربا.

وأكد أن الأسبوع الـ21 يشهد تنظيم دورتين بتكليف رئاسي عن إعداد دراسات الجدوى وإدارة الأصول لمديري ومسؤولي التخطيط على مستوى الديوان والمراكز، ودورة إعداد دراسات الجدوى القبلية وإعداد المخططات التنموية لفرق التنمية العمرانية على مستوى المحافظات.

وأوضح أن الأسبوع الـ21 لمركز تدريب سقارة، يشهد نشاطا مكثفا في تنفيذ دورات هامة وفعالة في الارتقاء والنهوض بالإدارة المحلية، وينظم مركز التنمية المحلية بسقارة وهو الذراع التدريبي للوزارة خلال الأسبوع المقبل 6 دورات تدريبية يستفيد منها 201 متدرب من جميع المحافظات.

وأشار إلى أن الأسبوع التدريبي المقبل وهو الأسبوع الـ21 من الخطة التدريبية للمحليات يتضمن دورة جديدة تنفذ لأول مرة عن ريادة الأعمال والفرص الاستثمارية يستفيد منها 28 متدربا، موضحا أن التركيز على التعريف والتشجيع لريادة الأعمال ضمن فئة الشباب أصبح من الموضوعات التي لا يمكن تجاهلها لارتباطها الوثيق بمسألة النمو الاقتصادي.

وفي ضوء توجيهات الدولة بتطوير العمل بالمراكز التكنولوجية بالمحافظات، يواصل مركز سقارة للتدريب تنفيذ دورتين تدريبتين في الأسبوع الـ21 إضافة على خطته الحالية لعام 2022/2023 لتنمية مهارات مديري المراكز التكنولوجية وأعضاء لجان المتابعة على مستوى محافظات الشرقية والغربية والفيوم وشمال سيناء، والثانية لمحافظات الجيزة وأسوان والقليوبية، ويستفيد من الدورتين 95 متدربا.

واحتفل مركز التنمية المحلية اليوم الخميس 29/12/2022 بتخريج 133 متدربا اجتازوا 4 دورات تدريبية هي دورة اللغة انجليزية، ومبادئ الأساسية لنظم المعلومات الجغرافية، وتنمية مهارات القيادات في مجال القدرات الشخصية والقيادية، وتنمية مهارات مديري المراكز التكنولوجية وأعضاء لجان المتابعة على مستوى محافظات الدقهلية والاسكندرية ودمياط، كما انتهت أمس الأربعاء دورة والتخطيط المحلي المتكامل وتنمية مهارات واستفاد منها 26 متدربا.

                                           
ads
ads
ads