رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصر تهزم المجر وتحصد المركز السابع بمونديال اليد

الأحد 29/يناير/2023 - 06:57 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
فاز المنتخب المصرى الأول لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفنى روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره المجرى بنتيجة 36-35، فى مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم رقم 28 والمقامة بدولتى السويد وبولندا خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجارى.

وكان الفراعنة قد تقدموا مع نهاية أحداث الشوط الأول من اللقاء الذى أقيم على  صالة "ستوكهولم" التى تتسع لأكثر من 20 ألف متفرج، بنتيجة 17-11، قبل أن يعود المنتخب المجرى فى النتيجة بريمونتادا قوية خلال أحداث الشوط الثانى ليفرضوا التعادل بنتيجة 28-28 واستطاعوا تسجيل 4 أهداف متتالية دون أن تسجل مصر لأى أهداف.

ولم ينجح كلا المنتخبين فى تسجيل أكثر من هدف وحيد خلال الخمسة دقائق الإضافية الأولى، ثم تعادل المنتخبين مكررًا خلال أحداث الشوط الإضافى الثانى بنتيجة 31-31.

ولجأ المنتخبان للشوطين الإضافيين الثالث والرابع، وانتهى الشوط الثالث بالتعادل أيضًا بنتيجة 33-33، قبل أن ينتزع المصريين الفوز من خلال تصويبة للجناح محمد سند فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافى الرابع.

وتألق من صفوف المنتخب المصرى أكثر من لاعب ويأتى على رأسهم كريم هنداوى حارس المرمى والذى تصدى لأكثر من تصويبة خطرة خلال المباراة، وعلى زين الظهير الأيسر، إضافة إلى محمد على حارس المرمى الذى تألق خلال أحداث الأوقات الإضافية وأهدى الفراعنة الفوز بفضل تصدياته.

وكان أبناء النيل قد خسروا أمام المنتخب الألمانى بنتيجة 35-34 بعد مباراة ماراثونية فيما تلقى المنتخب المجرى الخسارة أمام نظيره النرويجى بنتيجة 33-25.

وتضم قائمة المنتخب المصرى فى البطولة 19 لاعبًا وهم "كريم هنداوى وعبد الرحمن حميد ومحمد على وعمر الوكيل "بكار" وأحمد مؤمن صفا "دودو" وعلى زين وحسن قداح ومحمد سند وأكرم يسرى ومحسن رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد هشام السيد "دودو" وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصرى وأحمد خيرى وأحمد عادل وشادى خليل
                                           
ads
ads
ads