رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى 4.75%

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 10:45 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، فى اجتماعه الذى عقد اليوم، رفع أسعار الفائدة من 4.5% إلى 4.75%، وذلك للمرة للمرة الأولى خلال العام الجارى 2023.

وأظهر رصد لوكالة أنباء الإمارات “وام”، رفع البنك المركزى السعودى معدل اتفاقية إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.25 فى المئة، ورفع معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.75 فى المئة.


وقال المركزى السعودى، إن قراره برفع الفائدة جاء فى ظل التطورات النقدية فى الأسواق العالمية، وأخذا بالاعتبار أهداف البنك المركزى فى المحافظة على الاستقرار النقدى ودعم الاستقرار المالى.

وقرر مصرف البحرين المركزى رفع سعر الفائدة الأساسى على ودائع الأسبوع الواحد من 5.25 فى المئة إلى 5.5 فى المئة، على ضوء التطورات فى أسواق المال الدولية، وضمن الاجراءات التى يتخذها المصرف المركزى لضمان انسيابية أداء أسواق النقد فى مملكة البحرين.

وقال المركزى البحرينى، إنه رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 5.00 فى المئة إلى 5.25 فى المئة، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 6.00 فى المئة إلى 6.25 فى المئة، بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذى يفرضه المصرف المركزى على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 6.50 فى المئة إلى 6.75 فى المئة.
                                           
ads
ads
ads