رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد تحذر: شبورة كثيفة غدا الجمعة.. وطقس شديد البرودة في بعض المناطق

الخميس 02/فبراير/2023 - 03:32 م
الحياة اليوم
طباعة

قالت الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد غدا الجمعة، استقرارا في درجات الحرارة.. حيث يسود طقس بارد غائم، ثم يتحول لطقس معتدل غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائل للبرودة غائم على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الانحاء، شديد البرودة على جنوب البلاد، وثلوج على قمم كاترين وجبل موسي.

فيما تتكون شبورة مائية، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

ويطلب خبراء الطقس من قائدي المركبات ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستويات الرؤية الأفقية، والالتزام بتعليمات رجال المرور، بحسب إرشادات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى سقوط أمطار بين خفيفة إلى متوسطة، على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء.

وكشفت الأرصاد عن نشاط للرياح على محافظات الجمهورية تصبح مثيرة الرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن هناك هدوءا في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، بفضل الرياح شمالية غربية، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

والوضع ذاته بالنسبة إلى البحر الاحمر. حيث يسود نشاط للرياح شمالية الغربية على البحر  البحر الأحمر، وارتفاع الأمواج بين 1,5:1,75 متر.

 

                                           
ads
ads
ads