الآن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إنقاذ 6 من تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 3 طوابق بأسيوط

السبت 04/فبراير/2023 - 12:26 م
الحياة اليوم
طباعة

أمرت نيابة منفلوط استدعاء مسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط؛ لسماع أقوالهم حول أسباب انهيار منزل قرية رميح، ومدى وجود ترخيص للمبنى المنهار من عدمه، وسماع أقوال صاحب المنزل، وطلب تحريات المباحث.

وفي نفس السياق، قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه يتابع حادث انهيار منزل قرية رميح التابعة لمركز منفلوط، والمكون من 3 طوابق، مطالبا اللواء علاء بدران إعداد تقرير مفصل حول أسباب الانهيار، من خلال تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز منفلوط ومديرية الإسكان؛ لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة، وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات، وتقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي لسكان المنزل المنهار.

وأوضح محافظ أسيوط، أن قوات الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 6 أشخاص من سكان المنزل وانتشالهم من أسفل الأنقاض على قيد الحياة دون حدوث أي وفيات.

وكان محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، يفيد انهيار منزل ريفي مكون من 3 طوابق بقرية رميح التابعة لمركز منفلوط.

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته لسكرتير عام المحافظة اللواء علاء بدران، والأجهزة التنفيذية، كما انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية، وإشراف اللواء أحمد جمال مدير الأمن إلى موقع المنزل المنهار، وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف والتي تمكنت من إنقاذ سكان المنزل وإخلاء المنازل المجاورة.

                                           
ads
ads
ads