رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محمد الرشيدى: مصر والسعودية تربطهما علاقات تاريخية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 04:34 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
قال النائب محمد الرشيدى، عضو مجلس الشيوخ والقيادى بحزب الشعب الجمهورى، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، بشأن علاقة مصر بالأشقاء فى دول الخليج هامة للغاية وجاءت فى توقيت مناسب وتؤكد على قوة العلاقة وخاصة فى ظل بعض التصريحات الإعلامية المسيئة التى صدرت مؤخرا، مؤكدا أنها أخرست كافة الألسن ومروجى الشائعات والفتن. 


وأكد الرشيدى،فى بيان له اليوم الجمعة، أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تعد نموذجاً أكثر من رائع للعلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية، رافضا أية تصريحات إعلامية تسئ للدولة السعودية والعلاقات بين البلدين يحكمها التعاون المشترك فى مختلف المجالات. 


 وأوضح الرشيدى، أنه على مدار تاريخ تأسيس السعودية وهناك حالة من التوافق والدعم بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات تدل على أهمية الدور التاريخى للقاهرة والرياض تجاه جميع القضايا التى تهم الأمة العربية خصوصًا أن هناك تطابقًا تامًّا بين وجهتى نظر البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية.


وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات بين الدولتين تعمل على تحقيق الأمن والاستقرار والتصدى للمخاطر التى تواجه بعض الدول العربية خلال هذه المرحلة المهمة فى تاريخ الأمة العربية ، وتحقيق التوازن العربى وإعادة المنطقة العربية قوة لا يستهان بها.


و أشار النائب إلى أن مصر والسعودية تربطهما علاقات تاريخية من قديم الأزل، ومواقف المملكة والأشقاء العرب مع مصر لا ينكرها أحد إلا جاحد، موضحا أن هناك تطابقًا فى وجهات النظر، تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بين مصر والسعودية، وخاصة فى القضية الفلسطينية والعراق واليمن، والعديد من التحديات التى تواجه أغلب الدول العربية.
                                           
ads
ads
ads