رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«أودي» تغير أسماءها العريقة لتمييز سياراتها الكهربائية

السبت 25/مارس/2023 - 11:27 ص
الحياة اليوم
طباعة

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية أودي إعادة هيكلة محفظة طرزها وتغيير أسمائها العريقة، حتى يمكن تمييز السيارات الكهربائية ذات الأرقام الزوجية في أسمائها بسرعة عن السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وتحمل أرقاما فردية في أسمائها.

وبحسب صحيفة "هايلبرونر شتيمه" الألمانية، سيتم تغيير اسماء الطرازين أيه4 وأيه6 التي تعمل بمحركات احتراق داخلي ويتم إنتاجها في مصنع نيكارسولم إلى أيه5 وأيه 7، في حين ستبقي على أسماء السياراتين الكهربائيتين كيو4 إي ترون وكيو 8 إي ترون، وستطلق الشركة على سيارتها الكهربائية المنتظرة والتي تعادل السيارة بورشه ماكان اسم كيو6 إي ترون.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في إدارات التسويق والمبيعات والتطوير في أودي أكدوا لها وجود خطط تغيير أسماء الطرز.

وستضم محفظة طرز أودي في المستقبل السيارات التي تعمل بمحركات احتراق داخلي باسماء أيه3 وأيه5 وأيه7 وكيو3 وكيو5 وكيو7، في حين ستحمل طرز السيارات الكهربائية أسماء أيه4 وأيه6 وأيه8 وكيو4 وكيو6 وكيو8.

يذكر أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية تضيف حروف إي.كيو.إس إلى أسماء سياراتها الكهربائية، في حين تضيف بي.إم.دبليو حرف آي إلى أسماء سياراتها الكهربائية، وتطلق فولكس فاجن التي تمتلك شركة أودي اسم آي.دي على سياراتها الكهربائية.

                                           
ads
ads
ads