رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سويلم يتفقد أعمال تطهير الترع بمحافظة الغربية استعدادا لفترة أقصى الاحتياجات

الجمعة 07/أبريل/2023 - 06:12 م
الحياة اليوم
خالد عبد الحليم
طباعة
أجرى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة الموافق ٧ إبريل ٢٠٢٣ بتفقد أعمال تطهيرات ترع القاصد وطنطا الملاحية والباجورية بمحافظة الغربية ، ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع ، والإطمئنان على إستقرار الجسور وقدرة هذه المجارى المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة ، وذلك فى إطار متابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة .

ووجه الدكتور سويلم خلال الزيارة بنهو تطهيرات جميع الترع بزمام محافظة الغربية خلال إسبوعين من تاريخه كحد أقصي، وخاصة ترعة الباجورية لتلبية إحتياجات محافظة كفر الشيخ ، مع الإسراع بنهو تطهيرات ترعة القاصد خلال إسبوع من تاريخه مع التوجيه للتفتيش الفني والمالى والإدارى بالوزارة بمراجعة موقف عملية تطهير ترعة القاصد وتقديم تقرير شامل عنها .

كما وجه الدكتور سويلم بقيام التفتيش الفني بمراجعه قطاعات الترع للإطمئنان على قدرتها على إمرار التصرفات المائية المطلوبة وتكليف المعاهد البحثية المختصة بالمركز القومى لبحوث المياه برفعها إذا تطلب الأمر ، وكذا تكليف معهد بحوث صيانة القنوات المائية بدراسة مدي إمكانية إستخدام الطمي الناتج من عمليات الصيانة والتطهير في إصلاح جسور الترع المتعبة فى نفس المنطقة .

كما وجه الدكتور سويلم بقيام هيئة الصرف بإزالة التعديات بالردم (نواتج مباني ومخلفات) علي مصرف تلا وتشديد المراقبة وعمل محاضر مخالفات للمتعدين .

كما وجه بتنظيم ورشه عمل لمديري عموم الرى ومهندسى الوزارة عن التطهير الجائر ورفع مخلفات التطهير بشكل فورى أو الإستفادة منه وزيادة الإعتماد على تنفيذ أعمال التطهيرات بالجهود  الذاتية .

وأكد على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالى لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف .
                                           
ads
ads
ads