رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القوى العاملة: دراسة مُقترح بإرسال عمالة مصرية مُدربة للعمل في مشروعات بالخارج

الخميس 13/أبريل/2023 - 02:50 م
الحياة اليوم
طباعة

التقى حسن شحاتة وزير القوى العاملة، صباح اليوم الخميس، وفداً من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز.

وأكد الطرفان على أهمية تكثيف العمل المشترك، وتفعيل التعاون بين الوزارة والجهاز لتأهيل الشباب من خريجي مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، خاصة في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر،وتدريب ورفع مهارات العمالة؛ بهدف التشغيل في تلك "المشروعات"، والتعاون في إطار برنامج التدريب من أجل التشغيل.

وثمّن شحاتة كافة الأفكار المطروحة لتفعيل التعاون في الملفات المشتركة، ووجه الإدارات المُختصة بالوزارة بدراسة فكرة التعاون مع الجهاز بشأن تنقل الأيدي العاملة المصرية المُدربة للعمل بالمشروعات القومية والخاصة بالخارج.

ولفت إلى البدء بعدد من البلدان الخارجية، وتقديم تصور عاجل بالشركاء الإجتماعيين في هذا الملف من جهات وشركات متخصصة، تتواصل مع الشركات الراغبة في استقدام عمالة مصرية، ومع العمالة الراغبة في العمل بالخارج وتدريبها وتأهيلها على مِهن تحتاجها المشروعات المستهدفة.

ولفت إلى أهمية ان يكون لها دور أيضا في إدارة علاقة العمل لحماية حقوق العامل، ولضمان حق صاحب العمل في استلام عمالة مؤهلة، وقادرة على القيام بالمهام المُكلفة بها.

                                           
ads
ads
ads