رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

"ندي الرفاعي" فتاة "البلياتشو" في القليوبية: الشغل مش عيب وبنشر البهجة (صور) 

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 02:41 م
ندي الرفاعي
ندي الرفاعي
أحمد عبد العظيم
طباعة
الشغل مش عيب وبنشر الفرحة والبهجة وخصوصا بين الأطفال، بهذه العبارات بدأت ندى الرفاعي أول "بلياتشو" فتاة في القليوبية والشهيرة بـ"كوكي" حديثها حول دخولها عالم البلياتشو والعمل فيه وتقديمها العروض في المناسبات المختلفة وكيفية تغلبها على الانتقادات التي لاحقتها خلال عملها.

قالت ندى، أو "كوكي"، كما تحب أن يناديها جمهورها أنها في بداية دراستها الجامعية التحقت بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك ولم تكمل الدراسة فيها فأنتقلت لتلتحق بكلية التجارة جامعة القاهرة وتخرجت منها ولكنها أحبت فكرة الكلاون أو البلياتشو وظلت تتابعها وتتعلمها لتكون أول فتاة في محافظة القليوبية تمتهن مهنة البلياتشو وتقدم عرضا خاصا بها في الاحتفالات المختلفة.

أضافت "ندي"، أن الفكرة لاقت عقبات كثيرة في بداية عملها فيها منذ عدة سنوات، حيث كانت تشعر بأن نظرة المجتمع لها نظرة غير مريحة ولكنها تحدت ذلك وقررت تمتهن البلياتشو وتسعد قلوب الأطفال، مشيرة أنها شاركت في احتفالية نقابة الصيادلة بالقليوبية وقدمت فقرات مميزة أخر ايام عيد الفطر المبارك لتسعد قلوب الأطفال في العيد. 

وأضافت أنها تعمل في مهنة البلياتشو رغم التنمر ونظرة بعض الأشخاص لها الا أنها وضعت علي عاتقها إسعاد الإطفال ونشر البهجة بين الأهالي وهو غاية ساهمت في تخطيها العديد من العقبات، مشيرة إلي أن فن البلياتشو لا يقدم عروض قصصية أو مسرحية إلا نادرا وتكن عروضه الأساسية هي المشاهد الضاحكة والبهجة والرقض والإستعراضات مع الأطفال وذويهم. 

وقالت إنها كان من أهم أحلامها أن تكون كلاون أو بلياتشو رغم النظرة المجتمعية لهذه المهنة سواء كان من يقوم بها شاب أو فتاة ولكنها قررت أن تعمل في المهنة التي طالما أحبتها، مشيرة أنها تختلف عن مظهر الكلاون المعروف ولكنها تقوم بالشو أو العرض دون إستخدام الألوان الصاخبة علي وجهها والتي تتسبب في خوف بعض الأطفال منها مما ساهم في تقربها من الأطفال أكثر وأكثر.

وأشارت إلى أن أكثر شيء ممتع لها في حياتها هو القرب من الأطفال واللعب معهم والضحك والهزار وأداء الحركات والإستعراضات من أجلهم.
                                           
ads