رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية

الأحد 30/أبريل/2023 - 12:41 م
الحياة اليوم
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض الحرارة مستمر على أغلب محافظات الجمهورية اليوم وغدًا؛ نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر 2»، صباح الأحد، أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا منخفضة ومعتدلة بشكل كبير في درجة حرارتها، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزءا من أشعة الشمس، وتساعد بشكل كبير على الإحساس بانخفاض الحرارة.

ولفتت إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى 25 درجة، ومن المقرر أن تصل غدًا الاثنين إلى 26 مع استمرار انخفاض الحرارة، مشيرة إلى أن الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأجواء ربيعية دافئة ومعتدلة تمامًا نهارًا على المناطق الشمالية، وتتراوح ما بين مائلة للحرارة إلى حارة على المناطق الجنوبية، محذرة من الانخفاض الكبير في الحرارة، خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأشارت إلى أن الصغرى تتراوح ما بين 15 إلى 16 درجة ليلًا مع غياب أشعة الشمس، قائلة إن النشاط النسبي للرياح فترة الليل، يساعد على الإحساس بمزيد من الانخفاض في الحرارة.

وأعلنت أن السواحل الشمالية الشرقية تشهد اليوم فرص أمطار خفيفة، لافتة إلى تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، غدًا الاثنين، تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وذكرت أن أغلب محافظات الجمهورية تشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة اعتبارًا من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، مضيفة أن «العظمى على القاهرة الكبرى تصل يوم الخميس إلى 33 درجة».

وناشدت المواطنين اصطحاب جاكيت عند الخروج ليلًا؛ بسبب برودة الطقس، مختتمة أن الفترة الحالية فترة تقلبات جوية، تشهد تذبذبًا واختلافًا في الحرارة بين النهار والليل.

                                           
ads
ads
ads