رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مدبولي: مصر أحرزت تقدما كبيرا في معالجة العديد من التحديات على مستوى التنمية

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 06:36 م
الحياة اليوم
طباعة

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحية واجبة لكل الأطراف ذات الصلة بالعمل الإنمائي والعمل الدولي، على الجهود المبذولة لتعزيز قيمة رأس المال البشري والنهوض بالمستوى المعيشي للمقيمين في مصر، بما في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي حول توقيع الإطار الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، مساء الثلاثاء: «إن هذه المناسبة التي تجمعنا اليوم، بمثابة تتويج للعلاقة الإنمائية مع أحد أهم شركاء التنمية وأكثرهم تنوعا وتأثيرًا وهي الأمم المتحدة والوكالات الأممية المتخصصة».

وأشار إلى أن العلاقة مع الأمم المتحدة تاريخية تقوم على مبادئ راسخة، قائلًا إن «مصر تعتز بأنها إحدى الدول المؤسسة للمنظمة العريقة عام 1945».

ولفت إلى أن «مصر أحرزت تقدمًا كبيرًا في الأعوام الماضية، في مشاركة شركاء التنمية، في معالجة العديد من التحديات على مستوى التنمية».

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، توقيع الإطار الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، للتعاون من أجل التنمية المستدامة للفترة من 2023 إلى 2027.

ويوقع إطار الشراكة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، باعتبارهما رئيسي لجنة التسيير المشتركة للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة.

وينظم هذا الإطار المشروعات التنموية التي تسهم وكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر في تنفيذها وفقا لأولويات الحكومة المصرية والخطة الوطنية المصرية للتنمية المستدامة 2030، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

                                           
ads
ads
ads