رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الذروة غدا الخميس.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة بدءا من اليوم

الأربعاء 10/مايو/2023 - 10:32 ص
الحياة اليوم
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة يسود على أغلب الأنحاء بدءا من اليوم الأربعاء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن الارتفاع في درجات الحرارة يكون محسوسا بشكل كبير في ساعات النهار؛ تأثرا بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، تكون مرتفعة في درجات حرارتها.

وأوضحت أنّ هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس بسبب التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون غدا الخميس، حيث من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة مئوية.

ونوهت بأن المناطق التي تتأثر بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير هي محافظات شمال وجنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 40 درجة مئوية.

وأفادت بأن الأجواء اليوم حارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وذلك خلال فترات النهار.

وأوضحت أن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، مع الشعور بالتحسن مقارنة بالأيام الماضية، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 19 درجة مئوية، فتكون الأجواء مائلة للبرودة في المناطق الشمالية، معتدلة في المناطق الجنوبية.

                                           
ads
ads
ads