رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تعليم بورسعيد يشارك المستشار العسكري لقاء معلمي المبادرة الرئاسية

الأربعاء 10/مايو/2023 - 05:41 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة

تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استقبلت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، العميد أركان حرب أحمد السيد عبد الجواد المستشار العسكري للمحافظة وذلك بمقر مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

وفي مستهل اللقاء رحبت وكيل أول الوزارة بضيفها، لافتة إلى أن اللقاء هدف لمقابلة معلمي بورسعيد المشاركين في المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة الذين سيتلقون التدريبات للحصول على دبلومة القيادة والأمن القومي بمقر الكلية الحربية.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام خلال اللقاء، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختيار 1000 مدير مدرسة، تمثل خطوة مهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مشيرا إلى أنه تقدم للمبادرة 6 معلمين من محافظة بورسعيد.

وتطرقت وكيل أول الوزارة خلال الحوار مع معلمي بورسعيد إلى المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب، والتي تتضمن العديد من الخطوات لاختيار أكفأ مديري مدارس لتحقيق التغيير المنشود في الارتقاء بأداء إدارة المدارس.

وذكرت الدكتورة هالة عبد السلام أن المتقدمين للمبادرة الرئاسية يتم منحهم تدريبا شاملا بإقامة كاملة لمدة 6 أشهر على أن يتم منح من يجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها لمن يجتازها تولى إدارة المدرسة، متمنية للجميع السداد والتوفيق.

وقد مثل وفد معلمي بورسعيد المتقدمين للمبادرة الرئاسية الأستاذة رانيا المحروقي
وكيل مدرسة ناصر الاعدادية للبنات، والأستاذة عبير اليمني الجوهري وكيل مدرسة 6 اكتوبر الثانوية للبنات، الأستاذة رضا الجبالي مدير مدرسة مكة المكرمة الرسمية لغات، والأستاذة ولاء عبدالله معلم اقتصاد منزلى، والأستاذة هبة القطان وكيل مدرسة القابوطي الإعدادية للبنات، والأستاذ محمد احمد الكحكي معلم حاسب آلي.

جاء ذلك بحضور الأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام والمقدم أحمد عصام مساعد المستشار العسكري ولفيف من قيادات التعليم بمحافظة بورسعيد.
                                           
ads
ads