رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«رُوح».. مشروع تخرج طالبات إعلام جامعة مصر الدولية لإنقاذ المشردين

الإثنين 15/مايو/2023 - 12:49 م
الحياة اليوم
كتبت: شادن المصري
طباعة

أطلقت ٨ طالبات في كلية إعلام جامعة مصر الدولية، حملة إعلامية، تحت عنوان «رُوح» لنشر الطرق الصحيحة لإنقاذ المشردين بلا مأوى.

ويهدف مشروع تخرج الطالبات ‎«روح»، نشر الوعي عن مشكلة التشرد في مصر والطرق السليمة التى يجب أن يتبعها المواطنين للحد من انتشار هذه المشكلة والسعى للقضاء عليها فى المجتمع المصرى.

‎وأهم محاور الحملة هو توعية الجمهور المستهدف عن مشكلة التشرد والإجراءات السليمة التي يجب إتباعها مع المشردين بلا مأوى.
وإبراز جهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي في مواجهة مشكلة المشردين وإعادة تأهيلهم صحياً وثقافياً واجتماعياً ودمجهم بالمجتمع مرة أخرى وتشجيع الجمهور المستهدف إلى اتخاذ خطوات إيجابية سعيًا لحل هذه المشكلة.

‎وقالت هنا عجيز الطالبة بكلية الإعلام جامعة مصر الدولية، إن مشروع التخرج، يستهدف تسليط الضوء على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي والحملات التي تتخذها لحل المشكلة وزيادة الوعي لدى المؤسسات التابعة للوزارة المعنية لإنقاذ المشردين، وجهود الدولية المصرية والقيادة السياسية لحل المشكلات والظواهر السلبية في المجتمع.

وأضافت عجيز، إن وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت الأسبوع الماضي عن تعاملها مع 19365 حالة أطفال بلا مأوى حتى الآن، والتي تشمل حالات الأطفال بلا مأوى، أطفال عمالة، بالإضافة إلى أطفال مع أسرهم في الشارع، مشيرة إلى أنها تعاملت كذلك مع 22 ألفًا و260 حالة كبار بلا مأوى سواء بالدمج الأسري أو بالإحالة لمؤسسات الرعاية أو بتقديم الخدمات في محيط الشارع.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعاملت مع 286 حالة لأطفال وكبار بلا مأوى خلال شهر فبراير الماضي، وأنه تم إجراء جميع التدخلات الفورية لها بنسبة 100% عبر التنسيق والتعاون المستمر مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث تم التعامل مع 199 حالة بنسبة إنجاز 100% وكانت معظم التدخلات لحالات أطفال وكبار بلا مأوى، وتم إيداع 9 حالات بالمستشفيات لتلقى العلاج المناسب.

‎الطالبات المشاركات في المشروع: «شادن المصري، هنا عجيز، هديل مرعي، نرمين حسين، لمى الوزان، هنا محرم، يمنى فاروق، مريم فج النور».
                                           
ads
ads
ads