رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الاتحاد الأوروبي يوافق على صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار

الأربعاء 17/مايو/2023 - 11:37 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين أن الاتحاد الأوروبي منح مايكروسوفت الضوء الأخضر للاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد مقابل 69 مليار دولار ، في مواجهة معارضة الصفقة من جانب المنظمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. سيؤدي الاستحواذ إلى سيطرة Microsoft على الامتيازات الأعلى ربحًا مثل Call of Duty و World of Warcraft و Overwatch و Hearthstone و Candy Crush Saga.

أوضح قرار المفوضية الأوروبية أن Microsoft قد عالجت بشكل كامل مخاوف المنظم بشأن مكافحة المنافسة التي تم العثور عليها أثناء التحقيق في الصفقة المقترحة من خلال عرض تقديم تراخيص مجانية لمدة عشر سنوات للاعبين الأوروبيين الذين يرغبون في بث ألعاب Activision على خدمات ألعاب سحابية غير تابعة لشركة Microsoft.

كان التحقيق قد حدد في الأصل أن الصفقة ستضر بالمنافسة في كل من توزيع أجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وتزويد أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي. على وجه التحديد ، إذا جعلت Microsoft ألعاب Activision حصرية لخدمة البث السحابي "Game Pass Ultimate" ، فسيكون للاعبين أسباب أقل لاستخدام الخدمات الأخرى ؛ بينما ، إذا عرقلت Microsoft بث ألعاب Activision على أنظمة تشغيل غير Windows ، فسيبتعد اللاعبون عن تلك الألعاب.

                                           
ads
ads
ads